السياسية

رئيس مجلس محافظة اللاذقية يكشف عن وجود 145000 متضرر. ووفد العتبة الحسينية يوزيع المواد الغذائية واللوجستية في المناطق

رئيس مجلس محافظة اللاذقية يكشف عن وجود (145000) متضرر.. ووفد العتبة الحسينية يتابع توزيع المواد الغذائية واللوجستية في المناطق الأكثر تضررا ومن ثم الأقل


اعلن رئيس مجلس محافظة اللاذقية السورية عن تشكيل لجنة ووضع آلية عمل مشتركة مع وفد العتبة الحسينية لإغاثة المتضررين جراء الزلزال في سوريا، مقدما شكره للمرجعية الدينية العليا وممثلها والعتبة الحسينية والشعب العراقي على جهودهم لمساعدة المتضررين.
وقال المهندس تيسير حبيب في حديث للموقع الرسمي “استقبلنا قافلة المساعدات التي أرسلها ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة في محافظة اللاذقية، وإننا باسم شعبنا في الجمهورية العربية السورية نتوجه بالشكر والامتنان الى كل من قام بجهد في ايصال هذه المساعدات الى المحتاجين نتيجة تضرر المنازل بالزلزال”.

وأوضح أن “قافلات عدة وصلتنا من اخوتنا في العراق، وابلغنا رئيس وفد العتبة الحسينية أن القوافل مستمرة وأنها مخصصة للمتضررين في هذه المحافظة وغيرها”.

وأضاف “تم تشكيل لجنة اغاثة بالتنسيق مع وفد العتبة الحسينية لتوزيع هذه المواد وفق الاحتياجات او الاشد احتياجا بعد ان يقوم الوفد الكريم بزيارة لمواقع متضررة نتيجة الزلزال والوقوف على الاحتياجات”.

وتابع أن “مسؤول وفد الاغاثة في العتبة الحسينية اللواء علي الحمداني أكد لنا وجود امكانية لتزويد المحافظة بالاحتياجات النوعية في مجال الصحة”.

وبين أن “عدد المتضررين في اللاذقية جراء الزلزال تجاوز (145000) فرد، وأن قافلة العتبة الحسينية تضم مشفيين ميدانيين سيتم تخصيص واحد في اللاذقية، والاخر في جبلة، ومن خلال تشخيص الكوادر الطبية في هذين المشفيين يمكن للمواطنين بشكل عام في هذه المحافظة الذين يحتاجون الى عمليات باردة، وكذلك سيتم تأمين القبول في المشافي العراقية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وذلك بتوجيه من سماحة السيد علي الحسيني السيستاني، وهذه مكرمة كبيرة لذا نتوجه بالشكر له”.

وأضاف “نحن لمسنا منذ البداية النخوة والكرم العراقي، وطبعا اخوتنا في العراق ليس بجديد عليهم هذه النخوة وهذه الفزعة تجاه اخوتهم في سوريا، ونحن دائما في سوريا نقول نحن واخوتنا في العراق شعب واحد في بلدين”

وعلى صعيد ذي صلة أشار مسؤول وفد الاغاثة في العتبة الحسينية اللواء علي الحمداني ان وفد العتبة الحسينية بناء على توجيهات ممثل المرجعية العليا يتابع ميدانيا توزيع المواد الغذائية واللوجستية ومتابعة الحالات في المناطق الأكثر تضررا ونزولا للمناطق الأقل ضررا.

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد وصف قافلة الاغاثة التي توجهت الى سوريا بانها قافلة حسينية مرجعية انسانية وطنية خالصة، مشددا على ضرورة العمل المتواصل دون كلل أو ملل لاغاثة الشعب السوري، داعيا الجميع الى تقديم المساعدة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى