.

متعلمو “غلوبال إديوكايشن” حاوروا جورج خباز على مسرح المدينة

وطنية – حاور الفنان جورج خبار، متعلمي الصفوف الثانوية، في المدارس التابعة إداريا لمجموعة quot;غلوبال إديوكايشنquot;، في حضور رئيس مجلس الإدارة في المجموعة، الدكتور ميلاد السبعلي، ورئيستي الفريق الأكاديمي الدكتورة ندى عويجان، والفريق الإداري جوسلين حداد، وممثلي إدارات المدارس المشاركة. اللقاء الحواري ndash; الفني ndash; الثقافي، استمر ثلاث ساعات في مسرح المدينة – الحمراء، وتمحور حول الفكر والإبداع والتميز. وأما المدارس المشاركة فقصدت مسرح المدينة من quot;ثانوية أجيال المستقبلquot; ndash; البازورية – صور، وquot;مدرسة مار الياس للآباء الكرمليينquot; – طرابلس، وquot;سيدة اللويزةquot; – فيطرون، وquot;الحكمةquot; – عين الرمانة.
nbsp;
خبازnbsp;
nbsp;
وأجاد خباز في حديثه عن تجربته مع المسرح: من الكتابة، إلى الشعر، والإخراج، والتمثيل، كما وتطرق أيضا إلى اختيار الممثلين والشخصيات والانتاج.
nbsp;
وكذلك تحدث مقارنا بين التجربة المسرحية بالتمثيل السينمائي والتلفزيوني.
nbsp;
وشدد على quot;سبل تحويل الناس إلى قصة… ومن ثم تحويل القصة إلى ناس، من خلال المسرح، كي يرى المجتمع نفسه ومشاكله وأحلامهquot;.
nbsp;
مشاركة طالبية
nbsp;
كما شارك عدد كبير من المتعلمين، في مشاهد مسرحية مرتجلة، مستثمرين التوجيهات والملاحظات التي اكتسبوها للتو خلال اللقاء، ومسرورين بالتنويهات التي خصهم بها الفنان جورج خباز. وقد تناولوا في أدائهم الارتجالي هذا، مواضيع حساسة وشيقة، وطنية واجتماعية، شبابية ومستقبلية…وحفز حضور خباز الراقي والإبداعي، المتعلمين على التفكير وطرح الأسئلة، في إطار حواري واسع وصريح وحقيقي وجميل.
nbsp;
أهداف تربوية
nbsp;
إشارة إلى أن رؤية مجموعة quot;غلوبال إديوكايشنquot; التربوية، تولي أهمية للمسرح، ولدوره في المدرسة وفي بناء شخصية المتعلم، وصقل مواهبه، وتحفيزه على التفكير النقدي والإبداعي، وعلى التحليل والتقييم والابتكار.
nbsp;
وتأتي هذه الأهداف التربوية في صلب الكفايات التي تسعى quot;غلوبال إديوكايشنquot; إلى ترسيخها لدى المتعلمين. وستعمد المجموعة إلى إنشاء أندية للمسرح في مدارسها، وتخصيص ساعات للأنشطة المسرحية ضمن المنهج والبرامج الأسبوعية في السنوات المقبلة.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ========== ل.خ
nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى