.

بيسكوف: ننفي بشدة الاتهامات بتفجير محطة كاخوفسكايا ونحمل كييف المسؤولية الكاملة عنه

وطنية- صرح الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بأن روسيا تنفي بشدة الاتهامات بتفجير محطة كاخوفسكايا الكهرومائية، مضيفا أن السلطات الأوكرانية هي التي تتحمل المسؤولية الكاملة عنه، بحسب وكالة quot;تاسquot;.

وقال للصحافيين اليوم : quot;يتلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تقارير من وزارة الدفاع والخدمات الأخرى حول ما يحدث حول محطة كاخوفسكايا الكهرومائية. ويمكننا بالفعل القول بشكل واضح إن الحديث يدور عن تخريب متعمد من قبل الجانب الأوكرانيquot;.

وفي تعليقه على الاتهامات حول تورط روسيا في تنفيذ ضربات صاروخية على المحطة أضاف: quot;يمكننا نفيها بشدة. نعلن رسميا أن الحديث هنا يدور عن تخريب متعمد للجانب الأوكراني، وتم تخطيطه وتنفيذه بأمر من كييف، أي من نظام كييف. وكل المسؤولية عن العواقب يجب أن يتحملها نظام كييفquot;.

وتابع :quot;أن هذا التخريب الذي نفذه الجانب الأوكراني في محطة كاخوفسكايا قد يؤدي إلى عواقب خطيرة بالنسبة لسكان المنطقة وبالنسبة للبيئةquot;.

وأوضح quot;من الممكن أن يكون لهذا التخريب عواقب وخيمة للغاية بالنسبة لعشرات الآلاف من الناس في المنطقة، وكذلك عواقب بيئية وغيرها لم يتم تحديدها بعدquot;.

=======س.عnbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى