.

موظفو هيئة الإذاعة البريطانية ينفذون إضرابا لـ48 ساعة

وطنية – أعلن الاتحاد الوطني للصحافيين في بريطانيا، أن موظفي هيئة الإذاعة البريطانية BBC، سينفذون إضرابا لمدة 48 ساعة بسبب خلاف حول تخفيضات الخدمات الإذاعية المحلية في إنكلترا، بحسب quot;روسيا اليومquot;.

وقال :nbsp;quot;إن 1000 منnbsp;الموظفين، سيتوقفون عن العملnbsp;اليوم nbsp;وغدا ، وذلك احتجاجا على خطط الـBBC لتقليص خدمات الإذاعة المحلية بشكل كبيرnbsp;في جميع أنحاء إنكلتراquot;.

ويأتي هذا الإضراب في أعقاب إضراب صحافي قام به صحافيون في آذار .

وأفاد الاتحاد بأن quot;المفاوضات مع هيئة الإذاعة البريطانية توقفت، وأن المقترحات فشلت في معالجة مخاوف النقابة بشأن تأثير تقليص الخدمات المحلية، وزيادة البرامج المشتركةquot;.

وقال منظم البث الوطني في الاتحاد بول سيغيرت: quot;الصحافيون يبدأون إضرابا دفاعا عن الخدمات التي تقدرها المجتمعات في جميع أنحاء البلادquot;، مؤكدا quot;أننا لا نعارض التغيير داخل هيئة الإذاعة البريطانية، لكننا نعتقد أن الطريقة التي يتم بها تطبيق استراتيجية Digital First ستدمر الوصول إلىnbsp;خدمات الإذاعة المحليةnbsp;التي يعتمد عليها الكثيرونquot;.

أضاف: quot;يدور هذا الإضراب الذي سيستمر لـ48 ساعة حول الصحافيين الذين يدافعون عن خدمات الإذاعة المحلية، وقد احتشد الجمهور وراء الأعضاء في معركتهم للحفاظ على الإذاعة المحليةquot;.

من جهته،nbsp;قال متحدث باسم BBC: quot;نحن نتفهم أن هذه فترة تغيير صعبة للعديد من الزملاء وسنواصل دعم كل من يتأثر بالخطط لتعزيز خدماتنا المحلية عبر الإنترنت عبر الأخبار والصوتquot;، مبينا أن quot;هدفنا هو تقديم خدمة محلية عبر التلفزيون والراديو وعبر الإنترنت تقدم قيمة أكبر لعدد أكبر من الناس في المجتمعات المحليةquot;.

وأشار إلى أنه quot;بينما تؤثر الخطط على الأدوار الفردية، فإننا نحافظ على استثمارنا العام في الخدمات المحلية ونتوقع أن يظل المستوى العام لموظفينا التحريري في جميع أنحاء إنكلترا دون تغييرquot;.

=============س.ع

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى