.

قوات الاحتلال تفجر منزل فلسطيني تتهمه بتنفيذ تفجيرين في القدس المحتلة

وطنية – فجّر جيش الاحتلال الإسرائيليnbsp;في رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، منزل فلسطيني متهم بتنفيذ هجوم قُتل خلاله إسرائيليان في تشرين الثانيالماضي.nbsp;

وأعقبت عملية مداهمة الجيش لمدينة رام الله، مقر القيادة الفلسطينية، ليل الأربعاء الخميس مواجهات أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين بجروح وفق وزارة الصحة الفلسطينية، وبينهم مصوران صحافيان.

وفجّر الجيش وفق ما أفاد مراسل وكالةquot; فرانس برسquot; الطبقة الأولى التي كان يعيش فيه إسلام الفروخ المحتجز لدى إسرائيل. ويقع المنزل في مبنى مكون من أربعة طبقات.

اعتقل الفروخ وهو مهندس في كانون الأول ووجهت إليه اتهامات بتنفيذ هجوم بتفجيرين عند أحد مداخل القدس في تشرين الثاني.nbsp;

ونتج عن التفجيرين مقتل فتى إسرائيلي-كندي (15 عاما) ورجل إسرائيلي (50 عاما) متأثرين بجروحهما.nbsp;

وزعم جيشnbsp; الاحتلال في بيان إنه هدم منزل الفروخ بعد quot;رفض التماس قدم إلى المحكمة العليا ضد الهدمquot;.nbsp;

ورصدت عدسة quot;فرانس برسquot; عشرات الشبان الفلسطينيين وهم يتفقدون الدمار الذي حل بالمنزل بعد انسحاب الجيش.nbsp;

وعُلّقت يافطة كبيرة تحمل صورة الفروخ على إحدى واجهات المبنى.nbsp;

وقالت والدته لquot;فرانس برسquot; وهي تقف على أنقاض المنزل: quot;احتلال حاقد غاشم. … لا يعرف كيف يفكر، مجرد أن يقوم بهذه الأعمال لا يُتوقع من الناس أن تهدأ بالعكس الناس ستزيد حقدًا وشرارة وانتقامًاquot;.

اندلعت ليلا في رام الله مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي. وألقى الشبان الحجارة والزجاجات الحاقة في اتجاه آليات الجيش العسكرية.

من جانبه، تحدث الجيش الإسرائيلي عن quot;اضطرابات عنيفة … ألقى خلالها مشتبه بهم الحجارة والقنابل الحارقة والمتفجرات على القواتquot;.

وردت القوات الإسرائيلية بحسب بيان الجيش quot;بوسائل تفريق المظاهرات والنيران الحية وتم الإبلاغ عن إصاباتquot;.nbsp;

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في حصيلة جديدة اليومnbsp; أن الطواقم الطبية في مدينة رام الله تعاملت ليلًا مع quot;35 جريحا، بينهم 20 جريحا بالرصاص الحيquot;.

وأشار البيان إلى quot;4 إصابات خطيرةquot; تركزت في منطقة الرأس.nbsp;

ومن بين المصابين مصوران صحافيان فلسطينيان هما مؤمن سمرين وهو مصور صحافي مستقل وربيع المنير المصور في التلفزيون العربي، وفق ما أفاد صحافيون في المكان.nbsp;

nbsp;وقال محمد سمرين عم المصور المصاب مؤمن سمرين إن quot;وضعه مستقر لكن يخضع للمراقبة في غرفة العناية المكثفةquot; بعد أن أصيب برصاصة مطاطية أسفل الأذن.nbsp;

وأضاف محمد سمرين وهو صحافي أيضا وكان يتواجد مع مؤمن أنه كان يرتدي quot;سترة مكتوب عليها صحافة باللغتين العربية والإنكليزيةquot;. وأشار إلى أن الصحافيين الذين كانوا يقومون بالتغطية من أعلى سطح إحدى البنايات القريبة كانوا quot;مستهدفينquot; من قبل الجيش الإسرائيلي.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; ================nbsp;

nbsp;

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى