.

دعموش : المسار المتاح لإنجاز الاستحقاق ‏الرئاسي هو الحوار والتفاهم

وطنية – رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في quot;حزب اللهquot; الشيخ علي دعموش أنه quot;لا يمكن الخروج من الأزمات إذا لم يعتمد اللبنانيون على أنفسهم، ولم يخرج البعض من دائرة الكيد السياسي والمصالح الخاصة والضيقة إلى أفق المصلحة الوطنية ومصالح الناسquot;.
nbsp;rlm;
ولفت في خلال خطبة الجمعة الى quot;أن البعض يتعاطى في استحقاق رئاسة rlm;الجمهورية من منطلق كيدي وليس من منطلق مصلحة البلد،. معتبرا quot;أن rlm;التقاطع الذي يتم الحديث عنه هو التقاء مرحلي وما بعده ليس كما قبلهquot;.
nbsp;
وقال:quot;نحن لا نفرض مرشح تحد، ولا نريد مواجهة احد، ولكن من حقنا أن rlm;ندعم ترشيح من نرى فيه الصفات والمؤهلات المطلوبة، ولذلك نحن rlm;متمسكون بدعم ترشيح الوزير فرنجية وستصوت له كتلةالوفاء للمقاومة في الجلسة القادمة، لأنه مرشح طبيعي ومعروف بوطنيته وتسامحه وايمانه بالحوار والعيش المشتر ك ووحدة اللبنانيين، ورفضه nbsp;للفتنة، rlm;وانفتاحه على الجميع في الداخل والخارج، ولديه قدرة كبيرة على معالجة rlm;ومتابعة ملفات أساسية وحساسة كملف النزوح السوري وملف النفط والغازquot;.
nbsp;
وشدد على quot;أن الوزير فرنجية مطروح للتوافق ولم يطرح لتحدي أحد أو rlm;للمواجهة مع أحد، كما يفعل الفريق الآخر التي التقت مصالحه المتضاربة على مرشح للتحدي والمواجهةquot;.
nbsp;
وختم الشيخ دعموش :quot; لقد قلنا وما زلنا نقول أن المسار المتاح لإنجاز الاستحقاق rlm;الرئاسي هو الحوار والتفاهم، وليس هناك من حل سوى بالحوار والتوافق، أما منطق الفرض والتحدي والعناد فلا يفيد ولا يوصل إلى حل بل يعمق rlm;الأزمة ويطيل أمد الفراغ ويدفع البلد نحو الفوضىquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;===============rlm;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى