.

بوحبيب تبلغ من غريو موعد زيارة لودريان وبحث معها وسفير روسيا في حذف فقرة من بيان التجديد لليونيفيل عن توسيع تحركاتها جنوبًا وفي تزويد الجيش بالمحروقات

وطنية – استقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بوحبيب سفيرة فرنسا آن غريو التي لم تشأ الإدلاء بأي تصريح .

وأعلنnbsp; الوزير بو حبيبnbsp;في دردشة مع الصحافيين nbsp;انه تبلغ من غريوnbsp; ان quot;زيارة الموفد الفرنسي الوزير جان ايف لودريانnbsp; في القريب العاجل لكنnbsp; بعد جلسة انتخاب رئيسnbsp; الجمهورية يوم الاربعاء المقبل ونحن رحبنا به وخصوصا أنهnbsp; ديبلوماسي مخضرمnbsp; ونتمنى له النجاح في مهمتهquot;.

أضاف:quot;nbsp;كما بحثنا nbsp;في موضوع nbsp;اليونيفيل وخصوصا أننا نطالبnbsp; بإزالة الفقرة التي تضمنها قرار التجديد لهاnbsp;السنة الماضية حول توسيع حركتهاnbsp;nbsp;في الجنوب،nbsp;وأبلغناهاnbsp; استعداد الجيش لمواكبة اليونيفيل في تحركاتها وتمنينا عليها تأمينnbsp; المحروقات والبنزينnbsp; للجيش لمواكبةnbsp; عملها.nbsp;كما ابلغتنيnbsp; السفيرة غريوnbsp; احتمال مغادرتها لبنان في شهر آب المقبل لاستلام مهامها كمديرة لشؤون الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الفرنسية على ان ينتقلnbsp; سفير فرنسا في أنقرة هيرفيه ماغرو الى بيروت ليتسلم مهامه الديبلوماسية سفيرا لفرنسا لدى لبنانquot;.

سفير روسيا

و التقى الوزير بوحبيب سفير روسيا لدى لبنان الكسندرnbsp; روداكوفnbsp; الذي غادر ايضا من دون الإدلاء بأي تصريح، وأكد الوزير بوحبيب انه أثار مع السفير روداكوف موضوع حذف الفقرة التي تضمنها بيان التجديد لليونيفيل حول توسيع عملها وتحركاتها في الجنوب. كذلكnbsp; طالب بوحبيب ان تكون مساعدات الجيش اللبناني كاملة على مدار السنة خصوصا لجهة المحروقات . وتم البحث في عدم تسييس عمل المنظمات الدولية والاقليمية المتخصصة التزاما للتوصية الصادرة عن مجلس وزراء الخارجية العرب يوم كان لبنان رئيساquot;.

وبحث الوزير بوحبيب مع سفيرة سويسرا لدى لبنان ماريون ويشلتnbsp; في العلاقات الثنائية والتجديد لقوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان( اليونيفيل) ومشاركة لبنان في مؤتمر بروكسل 7.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ========== ج.س

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى