.

رئيس كوريا الشمالية هنأ بوتين بـ “يوم روسيا”

وطنية – أبرق رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون مهنئاnbsp;الرئيس الروسي فلاديمير بوتينnbsp;بمناسبة يوم روسيا، معربا عن دعمه الكامل وتضامنه مع الشعب الروسي ومتمنيا له الازدهار والنصر.

وجاء في البرقيةالتي اوردتها وكالة quot;تاسquot;: quot;أكد الرفيق كيم جونغ أون أن نضال الشعب الروسي اليوم ضد التهديد والتحدي المتزايد للقوات المعادية التي تحاول تقويض سيادة البلاد وأمنها وحياتها السلمية يدخل مرحلة حرجة جديدةquot;.

أضافت: quot;أشار الرفيق كيم جونغ أون إلى أن شعبنا يعرب عن دعمه الكامل وتضامنه مع الشعب الروسي، الذي يدافع جاهدا عن القضية المقدسة المتمثلة في حماية الحقوق السيادية ومصالح التنمية الروسية ضد إرادة وتعسف الإمبرياليين.nbsp;العدالة ستنتصر دائما، وسيواصل الشعب الروسي تمجيد تاريخ الانتصارquot;.

وأشار الرئيس الكوري الشمالي أيضا، إلى أن الصداقة بين شعبي كوريا الشمالية وروسيا أصبحت quot;رصيدا استراتيجيا قيماquot; لكلا البلدين، وأكد أنه quot;مستعد لزيادة تعزيز العلاقات الطيبة والتعاون الاستراتيجي بين بيونغ يانغ وموسكوquot;.

وتحتفل روسيا في 12 حزيرانnbsp;من كل عام، بـ quot;يوم روسياquot;. وهو بمثابة عيد رسمي للدولة، ويشير هذا التاريخ إلى إعلانnbsp;سيادة روسيا الاتحادية في مثل هذا اليوم من عام 1990.

=============س.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى