.

إميل لحود: التحالف في وجه سليمان فرنجيه جمع أضدادا قالوا في بعضهم أسوأ النعوت وأقسى الألفاظ

وطنية – اعتبر النائب السابق اميل لحود، أنّ quot;جلسة الأربعاء المخصّصة لانتخاب رئيس أعطت نتائج، حتى قبل انعقادها، إذ كشفت بعض القوى السياسيّة التي يبدّي زعماؤها مصالحهم إذ يبنون خياراتهم السياسيّة، وتحديدا الرئاسيّة، على الأحقاد على حساب المبادئquot;.

وأضاف لحودnbsp;في بيان: quot;جمع التحالف الذي قام في وجه رئيس تيّار المردة سليمان فرنجيّة الأضداد الذين قالوا في بعضهم أسوأ النعوت وأقسى الألفاظ، وكانوا، حتى أسابيع قليلة مضت، يشغلون الرأي العام بسجالاتٍ عنيفة، علماnbsp;أنّ التفاهمات السياسيّة أمر طبيعي ولكن حين تقوم على مبدأ لا مصلحةquot;.

وتابع: quot;معظم السياسيّين الذين اتفقوا على مرشّح المواجهة مع فرنجيّة بنوا جزءاnbsp;من شعبيّتهم على أساس معارضة فريق هذا المرشّح وما مثّله من أداءٍ حكوميّ عموماً وماليّ خصوصاً. ما يدفعنا الى السؤال: هل كانت الاتهامات كاذبة حينها، علماً أنّ بعضها مثبّت في كتبٍ ومنشورات ودراسات، أو أنّ هؤلاء تراجعوا عن الاتهامات وعن الشعارات من أجل مصلحة آنيّةquot;.

وقال: quot;يراهن بعض السياسيّين على ضعف ذاكرة مناصريهم، ولكن حبّذا لو يعود اللبنانيّون الى محرّك البحث quot;غوغلquot;، أو الى مواقع التواصل الاجتماعي، ليراجعوا تصريحات سابقة لبعض السياسيّين، وكيف أنّهم تراجعوا عنها اليوم فسقطوا بميزان الصدق والثبات والالتزام، في مواجهة رجل يعترف له، حتى خصومه، بأنّه صادق وثابت وملتزمquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; ============ و.خ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى