.

الخارجية الفرنسية دعت المسؤولين اللبنانيين إلى التعاطي بجدية مع الجلسة البرلمانية غدا:أي موعد لزيارة لودريان لم يبلغ بعد

nbsp;

وطنية – دعت الخارجية الفرنسية quot;لبنان إلى اغتنام فرصة الجلسة البرلمانية المقرر عقدها غدا الأربعاء، للخروج من الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد منذ الخريفquot;، بحسب quot;وكالة الصحافة الفرنسيةquot;.
nbsp;
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آن – كلير لوجندر في مؤتمر صحافي: quot;إن فرنسا تدعو إلى أخذ هذه الجلسة على محمل الجد واغتنام الفرصة التي توفرها للخروج من الأزمةquot;.
nbsp;
وشددت على أن بلادها quot;تواصل الدعوة للخروج من الأزمة منذ ثمانية أشهرquot;.
nbsp;
وأعلنت لوجندر أن quot;وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا ستلتقي الجمعة سلفها جان-إيف لودريان الذي عينه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبل بضعة أيام quot;مبعوثا خاصا إلى لبنانquot;.
nbsp;
وأشارت إلى أن quot;الوزيرة ستطلع لودريان على فحوى الاتصالات الأخيرة مع مسؤولين لبنانيينquot;.
nbsp;
وأضافت لوجندر: quot;إن الوزيرة ستستقبل لودريان للبحث في مهمته المحددةquot;، مشددة على أن quot;الأمر ينطوي على متابعة جهودنا من أجل خروج عاجل من الأزمة اللبنانية وهذا الأمر يعكس الأولوية التي تعطيها الدبلوماسية الفرنسية لهذه المسألةquot;.
nbsp;
وشددت أيضا على أن quot;لودريان سيضطلع بالمهمة الموكلة إليه بتنسيق وثيق وبالتشاور مع وزارة الخارجيةquot;.
nbsp;
من جهة أخرى أشارت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية إلى أن quot;أي موعد لزيارة لودريان المرتقبة إلى لبنان لم يبلغ بعدquot;.
nbsp;
ولدى سؤالها عن إمكان عقد مؤتمر من أجل لبنان في باريس، قالت لوجندر: quot;يتعين علينا في بادئ الأمر أن نجري تقييما للجلسة البرلمانية التي ستعقد غداquot;.
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;==================

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى