.

“كاريتاس” نظمت يوما طبيا في اقليم المتن الاول – انطلياس تخلله توزيع ادوية مجانية على 3000 مستفيد

nbsp;

وطنية – نظمت رابطة quot;كاريتاسquot; يوما طبيا في اقليم المتن الاول – انطلياس تحت شعار quot;ومكملين بالدعمquot;، تم خلاله توزيع 35 الف علبة دواء واكثر من 67 صنف لأدوية مزمنة وغيرها، مجانا على 3000 مستفيد، بمشاركة 60 طبيبا وممرضا وصيدلانيا وعدد من الشبان، لتأمين الخدامات الطبية وتسهيل الحصول على الدواء.
nbsp;
ووصف نائب رئيس الرابطة الدكتور نيكولا الحجار quot;مشهد التهافت على الادوية بالمحزن، بسبب الحالة التي وصل اليها الشعب اللبنانيquot;. وكانت صرخة منه الى المحسنين والمتمولين والمنتشربن بquot;ألا يتوقفوا عن دعم الرابطة لأن الحاجات كثيرةquot;.
nbsp;
ووصفت منسقة البرامج الصحية سيندي حاكمة quot;هذا النهار الطبي بانه نموذج عما تقوم به رابطة كاريتاس منذ خمسين سنةquot;.
nbsp;
وتحدثت رئيسة اقليم المتن الأول هدى نصار الريس التي استضافت هذه الحملة في مركز الإقليم – انطلياس، عن quot;حاجات الناس الطبية والغذائية وغيرها وعن العيادة النقالة التي تتواجد مرة كل شهر لتؤمن المعاينات الطبية والفحوصات المخبرية والأدوية للمستفيدينquot;.
nbsp;
وافاد بيان لquot;كاريتاسquot;، الى ان quot;هذه الحملة جرت بالتعاون وبتمويل من كاريتاس – المانيا والوزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)التي قدمت الادوية، بالاضافة الى الاستشارات الطبية التي تمت بالتعاون مع كاريتاس – النمساquot;.
nbsp;
اضاف: quot; ان مبادرة رابطة كاريتاس لبنان لحملة توزيع الدواء، كانت فسحة امل للمريض بالحصول على دواء بات من المستحيل الحصول عليه بسبب فقدانه او ارتفاع سعره. وهي ايضا صرخة من رابطة كاريتاس لكل الممولين والمتبرعين اصحاب الايادي البيضاء ليدعموا كاريتاس كي تستمر بالوقوف بجانب المريض، وإلا لن يكون هناك لا مبادرات ، ولا مساعدات ولا ادوية، فاستمرار الدعم هو استمرار بتقديم العمل الانساني الذي تأسست الرابطة من اجله منذ 50 عاماquot;.
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ===================

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى