.

وسام اوسترالي رفيع للبروفيسور رفعت عبيد في عيد الملك تشارلز

وطنية – سيدني -nbsp;نال البروفيسور رفعت عبيد ميدالية أوستراليا في عيد الملك تشارلز الثالث، وهي أعلى وسام أوسترالي يمنح للمميزين في المجتمع ، تقديرا لتفوقهم وخدماتهم في المجتمع الأوسترالي المتعدد الحضارات.

rlm;lrm;شكر البروفيسورnbsp;عبيد الحاكم العام nbsp;لأوستراليا منحه الوسام الذي يدفعه لأكمال مسيرته اللغوية والأدبية وإعطاء المزيد من المساعدات لطلابه ولأبناء الجاليات الإثنية والمجتمع الأوسترالي.

rlm;lrm;يحتلnbsp;عبيد حاليا منصب بروفيسورnbsp;متفرغ في قسمي اللغات السامية في جامعة سيدني، وقد ترأس أعلى المناصب الأكاديمية والترجمة في اوستراليا، وكأن أول من أدخل اللغة العربية في مناهج الدراسة، كما قدم خدمات جمة لأبناء المجتمع الأوسترالي من خلال مكتبه في جامعة سيدني.nbsp;سبق أن كُرّم عبيد من الحكومةzwj; الأوسترالية، ومُنح أوسمة رفيعة من رئيس وزراء أوستراليا السابق جون هاورد، رئيسة ولاية نيو ساوث ويلز السابقةnbsp; غلاديس برجيكليان، ومسؤولين اوستراليين وبريطانيين، ومنح ايضاء أوسمة مماثلةnbsp;من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وسفراء ورجال دين، ونقابة شعراء الزجل في لبنان، وجمعية إنماء الشعر والتراث، وجمعيات اخرى ومؤسسات دينية نظراnbsp;لخدماته الجمة والقيمة للجاليات الإثنية ولدوره الفعال في الحفاظnbsp; على الحرف واللغة والتراث من الاندثار وتعتبر ميدالية أوستراليا من أرفع الأوسمة التي تمنح للمميزين من أبناء المجتمع في يوم أوستراليا وعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث.

وهنأتnbsp;رئيسةnbsp;جمعية quot;إنماء الشعر والتراثquot;nbsp;الدكتورة بهية أبو حمد باسم الجمعية وأعضائها عبيد، متمنية له quot;المزيد من التقدم والنجاح المستمر والمثمرquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ==================ا.ش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى