.

ابراهيم عرض ملف جدعون مع فاعليات كاثوليكية: للتراجع عن قرار وضعه في التصرّف وإعطاء كل صاحب حق حقه

وطنية – استقبل رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيمnbsp;وفدا كاثوليكيا، عرض له تطورات ملف المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون وquot;ما لحق به من ظلم جراء إحالته الى الهيئة العليا للتأديب ووضعه بالتصرفquot;.

ضم الوفد نقيب أطباء لبنان رئيس الجمعية الملكية العالمية البروفسور يوسف بخاش، القنصل العام لجمهورية توفالو كابي ابو رجيلي، رئيس جمعية طلال المقدسي الإنمائية والاجتماعية، رئيس مجلس إدارة والمدير العام لتلفزيون لبنان سابقاnbsp;طلال المقدسي، المحامي سامي أنطوان الخوري، عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات في لبنان جورج البركس، يوسف جحا و جيهان جبور.

وفند الخوري quot;المراحل والقرارات المتخذة بشكل مجحف في حق المدير العام بغض النظر عن شخصه والتي تجعل من أي قرار إحالة إلى هيئة التأديب العليا في غير موقعها الواقعي والمنطقي والقانونيquot;، وأكدnbsp;quot;متابعة الملف عبر المسار القانوني وتحضير الأدلة والوثائق التي تثبت مخالفة السلطة السياسية للقوانين المرعية والسعي إلى رفع الظلمquot;، ودعاnbsp;الى quot;وضع أسس واضحة تنظم العلاقة بين صلاحيات المدير العام وصلاحية الوزيرquot;، مشددا على أن quot;الفرد والحق أكثرية، والجميع والباطل أقليةquot;.

اما بخاش فتحدث باسم الجمعية الملكية العالمية وعرض quot;للخطوات المقبلة تحت سقف البطريركية والعمل بخط السير الذي رسمه البطريرك العبسي لرفع الظلم اللاحق بالطائفةquot;.

ثم كانت مداخلات للحضور شرحوا فيها وجهات نظرهم وأكدواnbsp;quot;مرجعية مطرانية سيدة النجاة في زحلة والبقاع ودورها الرائد في مختلف القضايا الوطنية المصيرية والمفصليةquot;.

من جهته، شكر ابراهيم للوفد زيارتهnbsp;والشرح المفصل للقضية، واكد quot;وقوف الجميع خلف nbsp;البطريرك يوسف العبسي وتأييد تصريحه الأخيرquot;، مشددا على ان quot;كلام غبطته لا يجوز تحويرهquot;، وذكر في البيان الذي أصدره عنnbsp;الموضوع أثناء وجوده في روماquot;، معتبراnbsp;ان quot;القرار وضع منطقة زحلة والبقاع بالتصرفquot;، داعياnbsp;الرئيس ميقاتي الى quot;التراجع عنه فورا واعطاء كل صاحب حق حقهquot;.

=======ج.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى