.

الجميل من مجلس النواب : جلسة اليوم سجلت انتفاضة حقيقية للنواب لرفض منطق الفرض

وطنية – اعتبر رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل، من مجلس النواب ، بعد رفع جلسة انتخاب الرئيس:quot;ان ما حصل في الجلسة الـ 12 لانتخاب رئيس للجمهورية، هو انتفاضة حقيقية لنواب لبنان من كل الانتماءات الذين اجتمعوا لرفض عملية الفرض والتهديد، ومحاولات الايحاء بأن القرار الرئاسي موجود في مكان واحد في لبنان.
nbsp;
وحيا quot;الانتفاضة الحقيقية التي حصلت اليوم والتي جمعت عددا كبيرا من النواب الذي التزموا بالتصويتquot;. كما حيا بعض النواب التغييريين الذين قرروا اظهار وحدة موقف بوجه منطق الفرض رغم تحفظهمquot;.
nbsp;
واضاف:quot; ليل امس طالت ضغوطات وتهديدات مجموعة من الكتل والنواب ما ادى الى تراجع البعض، وعلى الرغم من ذلك أتى عدد الاصوات وفق تقديراتنا، نحن نتعرض منذ اشهر وايام لحملات تخوين في كل الوسائل الاعلامية ونتهم بالعمالة وبأن أي رئيس غير سليمان فرنجية يعيش في تل ابيب، وبالتالي فإن هذا الكلام ليس عابرا انما جدي وهو هدر دماء لكل من يخوض هذه المعركة، ومن صوت اليوم لمرشحنا تحدى هذا التهديد والكلام، لذلك نعتبر ان ما حصل اليوم انتفاضة رغم كل شيء، واجتماع مجموعة كبيرة على هذا الاسم اظهر ان لبنان ليس ساحة مفتوحة وان هناك من هو مستعد لرفض الواقع خصوصًا في المجلس النيابيquot;.

وختم الجميل:quot;اذا كان هناك من يعتبر ان الانتصار الذي حصل في جلسة اليوم هو فشل فما هو موقفه من تصرف الآخرين ومن طير النصاب وهرب من الجلسة؟ اليوم هو اكبر دليل على الرابح في المعركة، ونحن نقول اننا لم نكن نريد يوما خوض معركة انما التوافق ولهذا السبب طرحنا شخصا توافقيا وكان من المفترض ان يلاقينا الفريق الآخر في منتصف الطريق لكنه مستمر في منطق الفرض ونحن مستمرون في مواجهتهquot;.nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ===============

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى