.

الحسن أعلن تسلمه أجهزة سكانر هبة من الشرطة الفيدرالية الألمانية ولاك أشادت بتحسينات المطار

وطنية ndash; أعلن المدير العام للطيران المدني المهندس فادي الحسن quot;تسلمه الرسمي أجهزة السكانر المخصصة للكشف على حقائب الركاب المغادرين والمقدمة هبة من الشرطة الفيدرالية الألمانيةquot;، خلال احتفال اتفاقية التسلم، الذي أقيم اليوم في قاعة اجتماعات المديرية العامة للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي ndash; بيروت، بحضور نائبة السفير الألماني كاترينا لاك،nbsp;مدير الشرطة الفيدرالية في مطار برلين رينيه كيكسل، وفد من الشرطة الفيدرالية الأمانية، قادة الوحدات في جهاز أمنnbsp; المطار وممثلين عن بعض الوحدات التابعةnbsp; للمديرية العامة للطيران، إضافة إلى المدير التنفيذي لشركة MEAS ومديري شركتي MANUTECH وAREL.

الحسن

استهل الاحتفال بكلمة للحسنnbsp;أعلن فيها quot;تسلمه أجهزةnbsp; سكانر مقدمة من الشرطةnbsp;الفيدرالية الألمانية منذ بضعة أشهر. وحاليا، تم تركيبnbsp;أربعة أجهزة أصبحت قيد التشغيل في مهبطي الحقائب في المطار.nbsp;كما تسلمنا قطع غيار لتلك الآلات، إضافة إلى ٤ أجهزة مماثلة كاحتياطquot;.

وأشار إلى أن quot;المديريةnbsp;ستتسلم قريبا جهازي سكانر أصغر حجما لاستكمال ما تبقى من المشروع نفسه، وهما في طريقهما إلى لبنانquot;.

وشكر لquot;الشرطة الفيدرالية الألمانية تعاونها الذي كان موجودا منذ سنوات طويلة مع الأمن العام واستمر معنا، بعد زيارة قام بهاnbsp;وفد من المديرية إلى مطار برلين منذ سنتين للكشف على تلك الأجهزة والاطلاع عليهاquot;.

وأكد أن quot;المديرية تتطلع قدما لاستمرار التعاون بين الشرطة الفيدرالية الألمانية والمسؤولينnbsp; فيnbsp;مطار رفيق الحريري الدولي ndash; بيروتquot;.

وأثنى الحسن على quot;التعاون والتنسيق بين مختلف الإدارات و الأجهزة العاملة في المطار، وهو ما يصب في مصلحة هذا المرفقquot;.

لاك

من جهتها،nbsp;أشادتnbsp;لاك بquot;التحسيناتnbsp;التيnbsp; تجريnbsp;في مطار بيروت وبعمل المديرية العامة للطيران المدنيnbsp;والأجهزة الأمنية العاملة في المطار، التي لا تدخر جهداnbsp; لتأمين سلامة المطار وأمنهquot;.

وأشارت إلى أن quot;هناك تعاونا منذ مدة طويلة مع الشرطة الفيدرالية الألمانية في برلينquot;، وقالت: quot;نحن مسرورون وفخورون بهذا التعاون. لقد ساعدونا في تطبيق إجراءات مهمة لتدعيم الإجراءات الأمنية في المطار، وهذا الأمر يساهم في تعزيز عملية الكشف وتسهيله على حقائب المسافرين، لا سيما أن هذا الموسم يشهد حركة مسافرين كبيرةquot;.

أضافت: quot;نحن مسرورون في تطبيق هذاnbsp; المشروع مع بداية الصيف، مما يعزز الأمن في المطار. تعزز هذه الأجهزة الإجراءات الأمنية التي يقوم بها جهاز أمن المطار وتعود بالفائدة على الإدارة من جهة، والمسافرين من جهة أخرىquot;.

وشكرت لquot;كل القيمين صبرهم وجهودهم وللشرطة الفيدرالية الألمانيةnbsp;تعاونهاnbsp;واستثمرها جهودها لإنجاح هذا المشروعquot;.

ككسيل

وأثنىnbsp;ككسيلnbsp;على quot;إنجاز هذا المشروع بنجاح، ونشاطnbsp;وحيوية مسؤولي المديرية العامة للطيران المدني والأجهزة الأمنية والشركاتnbsp;العاملة في المطار،nbsp;لا سيما تعاونnbsp;فصيلة التفتيشات في قوى الأمن الداخلي في المطارquot;.

وأشار إلى أن quot;نجاح هذا المشروع كان بمثابة تحد للجهتين اللبنانية والألمانيةquot;، مشيدا بquot;دورnbsp;الحسن في إتمامnbsp;هذا المشروعquot;.

nbsp;

وفي الختام، اطلع المشاركونnbsp;على سير أجهزة السكانر وعملها في المطار ومدى دقتهاnbsp;في تفتيش الحقائب.

=================== ن.ح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى