.

بوتين وتبون وقعا “إعلان الشراكة العميقة” بين روسيا والجزائر

nbsp;

وطنية – وقع الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والجزائري عبد المجيد تبون quot;إعلان الشراكة العميقةquot; بين البلدين، فيما وصف بوتين المحادثات بينهما بquot;المثمرةquot;، بحسب وكالة quot;نوفوستيquot;.
nbsp;
وأشار بوتين الى أن quot;المحادثات مع رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية السيد تبون الذي يقوم بزيارة دولة لروسيا كانت عملية ومثمرة للغاية، وهو ما يتضح من المجموعة الواسعة من الوثائق التي تم توقيعها بين البلدين على مستوى الحكومات والسلطات البلدية والوزارات، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالاتquot;. وشدد على أن quot;العلاقات مع الجزائر تحمل أهمية خاصة بالنسبة لروسيا، وذات طبيعة استراتيجية، وإن اعتماد الإعلان ستكون بداية لمرحلة جديدة أكثر تطورا في العلاقات الثنائية بين البلدينquot;.
nbsp;
وتم توقيع اتفاقية للتعاون في مجال استخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.
nbsp;
كما اقترح الرئيس الجزائري خلال المحادثات quot;دخول الجزائر إلى منظمة البريكس والعمل على تقليل الاعتماد على الدولار واليوروquot;، وهو ما اتفق معه الرئيس الروسي، وأشار إلى quot;أهمية توسيع روسيا لممارسة التسويات المتبادلة باستخدام العملات الوطنية بين روسيا والجزائرquot;.
nbsp;
وقال: quot;نحن متفقون تقريبا على أكبر النقاط التي تهمنا فيما يخص الوضع الدولي المضطرب جدا، لذا نريد التعجيل بدخولنا إلى منظمة البريكس حتى ندخل في نظام آخر غير الدولارquot;.nbsp;
nbsp;
وقد قام بوتين بدعوة الرئيس الجزائري إلى القمة الروسية الإفريقية التي ستعقد في بطرسبورغ نهاية تموز المقبل.
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;===============

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى