.

بوتين تحدث في “منتدى بطرسبورغ” عن أسباب اندلاع القتال وعلق على الهجوم الأوكراني المضاد

وطنية – قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن quot;النظام الأوكراني بالذات بدأ الحرب في أوكرانيا بدعم من الدول الغربية عام 2014quot;، وأشار في كلمته أمام المشاركين في quot;منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدوليquot;، إلى أن quot;الجميع في الغرب يفضلون عدم التطرق لذلكquot;، بحسب وكالة quot;روسيا اليومquot;.
nbsp;
وأضاف بوتين: quot;لكني مضطر للتذكير بأن الجانب الأوكراني بالذات، استخدم الطيران والدبابات والمدفعية في 2014quot;.
nbsp;
وتابع: quot;ان الشركاء في الغرب تخلوا بشكل رسمي عن التسوية السلمية، على الرغم من أنهم وقعوا الاتفاقيات، وبعد ذلك صرحوا علنا بأنهم كانوا يخادعون. ودفع ذلك روسيا لاستخدام القوات المسلحة لوقف هذه الحربquot;.
nbsp;
وتطرق بوتين إلى محاولة الغرب بكل جهده ل quot;إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا في ساحة المعركةquot;، وقال: quot;لكننا وضعنا صوب أعيننا تدمير الآلة العسكرية الأوكرانية واجتثاث النازية من هناكquot;.
nbsp;
ورأى أن quot;كل الأسلحة في أوكرانيا من الخارج، ولذلك لن يستمر هذا الأمر للأبد. مصانع تصنيع الأسلحة الروسية، تعمل ليلا ونهارا، ولدى روسيا احتياطي كبير من الأسلحة والذخيرةquot;.
nbsp;
وعن الوضع في جبهات القتال، بعد بدء الهجوم المضاد، قال بوتين: quot;البعض في بعض القطاعات من الجبهة، يشهدون وصول الوحدات الأوكرانية إلى خط الدفاع الأول، لكن القوات الأوكرانية تستخدم في ذلك الاحتياطي الاستراتيجي لاختراق الدفاعات، ورغم ذلك لم يتمكنوا من تحقيق أي نجاح ملموسquot;.
nbsp;
وشدد على أن quot;خسائر الجانب الأوكراني بالنسبة للجانب الروسي تبلغ 1 إلى 10quot;.
nbsp;
وأكد أن quot;وزارة الدفاع الروسية ستكشف عن الأرقام، لكن الأكيد أنه لا يوجد أي نجاح للجانب الأوكراني. هناك محاولة الآن على بعض القطاعات من الجبهة بوحدات على محور زابوروجيه، ووصلوا إلى الخط الأول من الدفاع، لكن ليس هناك أي فرصة أمام القوات المسلحة الأوكرانية لإحراز أي تقدمquot;.
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ==================

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى