.

بوتين: خسائر الجانب الأوكراني للجانب الروسي تبلغ 1 إلى 10

لفت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أنّ بلاده على الرغم من العقبات “لم تسلك درب العزلة، بل تعاملنا مع الشركاء الذين يؤدّون دور القاطرة في تطوير اقتصادنا”، مضيفًا أنّ “90% من التعاملات في الاتحاد الأوراسي تجري بالعملة الوطنيّة الروبل”.

وأشار إلى أنّ “الدول الرائدة التي لا تخضع للضغوطات الغربيّة، زاد حجم التعاملات معها، والآن أصبحت الأسواق الاقتصاديّة تعمل بشكلٍ أكبر مقارنةً بالتغيّرات السياسيّة”.

وفي كلمةٍ له في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي بحضور عدد من الرؤساء وكبار الدبلوماسيين والاقتصاديين، أكّد بوتين أنّ “التضخم في روسيا أقل ممّا هو عليه في العديد من الدول الغربية، ويقترب من أدنى مستوى تاريخي له عند 2.9%”.

كما ذكر أنّ “عائدات النفط والغاز زادت من كانون الثاني/يناير الماضي إلى أيّار/مايو واكتسبت الزخم”.

وتابع الرئيس الروسي أنّ “المقاربات القائمة على القيمة في التنمية الاقتصادية نجحت وحافظنا على سياسة نقدية مسؤولة ومتوازنة”، موضحًا أنّ “الميزة التنافسية لروسيا هي سياسة اقتصادية كلية مستدامة”.

وفي شأن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، قال بوتين “كل الأسلحة في أوكرانيا من الخارج، لن يستمرّ هذا الأمر للأبد. مصانعنا تعمل ليل نهار، ولدينا احتياطي كبير من الأسلحة والذخيرة”.

وفيما لفت إلى أنّ “خسائر الجانب الأوكراني للجانب الروسي تبلغ 1 إلى 10″، أضاف بوتين “وزارة الدفاع الروسية ستكشف عن الأرقام، لكن الأكيد أنه لا يوجد أيّ نجاح للجانب الأوكراني”، واستدرك قائلًا “هناك محاولة الآن على بعض قطاعات من الجبهة بوحدات على محور زابوروجيه، ووصلوا إلى الخط الأول من الدفاع. لكن ليس هناك أي فرص أمام القوات المسلحة الأوكرانية لإحراز أيّ تقدّم”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى