.

حمدان أمام مطارنة زاروا قلعة الشقيف: الحوار هو الحل لجميع ازماتنا ورافعة للتعافي الاقتصادي

وطنية – زار قلعه الشقيف، بدعوة من السيد خضر غندور، ابن بلدةnbsp;النبطية الفوقا، كل من راعي ابرشية زحله وبعلبك للروم الارثوذكس المطران انطونيوس الصوري وراعي أبرشية صيدا وصور للروم الارثوذكس المطران الياس الكفوري والمعتمد البطريركي في ريو ديجينيرو للروم nbsp;الارثوذكس المطران تيودور غندور، ممثل الكنيسةnbsp;الروسيةnbsp;في لبنان وسوريا الارشمنديت فيليب فاسيلتيف ورئيس دير مار انطونيوس النبطيه الاب جوزيف سمعان والاب لويس عفيف.

وكان في استقبال الوفد رؤساء بلديات ووجوه من بلدات المنطقةnbsp;وعضو هيئة الرئاسة لحركة امل خليل حمدان وعلماء دين ومحافظ النبطيه الدكتور حسن فقيه. وجال المطارنة فيnbsp;قلعة الشقيف ثم كانت كلمات على مائدةnbsp;الطعام في quot;استراحةnbsp;القلعةquot;nbsp;فرحبnbsp;حمدان بالوفد الزائر شاكرا صاحب الدعوةnbsp;على دعوته وأكد أن quot;نهج الإمام القائد السيد موسى الصدر نهج الانفتاح والعيش الواحد وتشهد له الكنائس والمساجد والانديه على دعوته للعمل من اجل الانسان من كنيسةnbsp;الكبوشيين الى زحلة وراشياquot;.nbsp;واعتبرnbsp;ان quot;الطوائف في لبنان نعمةnbsp;وان إلغاء التمايز هو نوع من أنواع الارهاب الفكريquot;. وأشار حمدان الى ان quot;هيئة نصرة الجنوب من جميع الطوائف والمذاهب شكل درعا سياسيا للبنان في مواجهةnbsp;الهجمةnbsp;الصهيونيةquot;.nbsp;

وقال: quot;من هنا، يبقى الحوار هو الحل لجميع ازماتنا بل يشكل رافعةnbsp;لعمليةnbsp;التعافي الاقتصادي والمالي ومفتاح لإعادةnbsp;بناء مؤسسات الدولةnbsp;وهذا ما دعا إليه الرئيس نبيه بريquot;.

بدوره، تحدث المعتمد البطريركي في ريو ديجينيرو مؤكدا على quot;رسالةnbsp;العيش الواحد الذي هو بمثابة غنى للبنان في الداخل والخارجquot;، وقال: quot;نحن نعمل بهذا النمط مع جميع اللبنانيين في الخارج على امل التواصل الدائم واللقاء الدائمquot;.

وتحدث في اللقاء كل من الشيخ حسن غندور والسيد محمود برجاوي والاستاذ علي طالب غندور وشكر الجميع صاحب الدعوة على دعوته.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;====================إ.غ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى