.

مؤتمر حول فكر سعيد شعبان في الذكرى الـ25 لوفاته

وطنية – طرابلس – نظّمت حركة quot;التوحيد الإسلاميquot; المؤتمر الأوّل حول فكر العلامة الشيخ سعيد شعبان، تحت عنوان quot;الوحدة الإسلامية طريقنا نحو فلسطين quot;، في فندق كومودور، لمناسبة الذكرى السنوية الـ 25nbsp; لوفاته، في حضور شخصيات سياسية وحزبية ودينية.

وفي ختام المؤتمر، صدر بيان شدد على quot;أهميّة تعميم فكر العلامة الراحل الوحدوي الّذي هو المعبر الحقيقي لانتصار شعوبنا في استرجاع حقوقها في مواجهة المنظومة الصّهيو-أميركية، وهو السّبيل لنصرة قضايا الأمة لا سيّما القدس وفلسطين، وتحرير المقدسات والوقوف إلى جانب المستضعفين، في مواجهة مشروع الكفر العالميquot;.

nbsp;وأشاد quot;بمحور المقاومة الّذي حقّق ما كان يصبو إليه الراحلquot;، لافتا إلى أنّ quot;العلامة شعبان مثال يحتذى به.. وهو الساعي بكل ما يستطيع لإنتاج مشروع يخرج الأمة من هذا الواقع المتردّي… وأكثر من ذلك لا بدّ من الاقتداء بالراحل الكبير في مشاعر المحبة تجاه الإنسانية جمعاء وفي حقّها في أن تعيش السلام والعدل والحريةquot;.

وتبنّى المؤتمر ما أشارت إليه كلمات المشاركين من عquot;ناصر وتفاصيل وأسس مهمّة، تشكّل مشروع النهضة الذي طرحه الراحل شعبان، وهي: الوحدة الإسلامية، الوحدة الوطنية، nbsp;فلسطين، nbsp;الثورة الإسلاميةquot;.

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ============ ن.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى