.

ورشة عمل بيئية وأشغال يدوية في محمية شاطئ صور الطبيعية

وطنية – صور – إستكملت إدارة محمية شاطئ صور الطبيعية تنفيذ البرامج التي أعدتها ضمن الخطة الادارية الجديدة إقامة النشاطات وورش العمل البيئية التوعوية مع طلاب المدارس والمعاهد والجامعات والجمعيات الكشفية في منطقة صور والجنوب، وذلك بدعم من مركز الأنشطة الإقليمي للمحميات الطبيعية nbsp;في البحر المتوسط nbsp;SPA/RAC ودعم من وزارة الخارجية الايطالية بالتعاون مع جمعية الحفاظ على البيئة، حيث استقبلت مجموعة من القائدات العاملات في جمعية كشافة الرسالة الاسلامية في مدينة صور وشاركوا في ورشة عمل بيئية واشغال يدوية وتعرفوا على أقسام المحمية وجالوا في مركز quot;بانوراما السلاحف البحريةquot;.
nbsp;
واستمعوا الى شرح مفصل عن التنوع البيولوجي الذي تمتاز فيه المحمية من قبل مديرها الباحث في علوم الأحياء البحرية الدكتور علي بدر الدين الذي أكد quot;ان هذه الانشطة البيئية التوعوية التي تستهدف المجتمع المحلي المجاور للمحمية شاطئ صور الطبيعية nbsp;مستمرة مع كافة شرائح المجتمع في المدينة ومحيطهاquot;.nbsp;
nbsp;
واشار الى أهمية مساهمة الجمعيات الكشفية التي من صلب مسؤولياتها واهتماماتها الحفاظ على الطبيعة والاهتمام بالبيئة. ونوه بدور جمعية كشافة الرسالة الاسلامية التي لها دور ريادي في المشاركة الفعالة في حملات التوعية وتنظيف الشاطئ الرملي من الملوثاتquot;، معتبرا ان اللقاء مع quot;القادة الكشفيين سوف يساهم في تعزيز قدراتهم ليكونوا مساهمين اساسيين في رفع منسوب الوعي لدى العناصر الكشفية وافراد المجتمعquot;.
nbsp;
من ناحيته، عضو قيادة المنطقة الكشفية في صور حسن بحر، شكر ادارة محمية شاطئ صور الطبيعية على اقامة الورشة quot;التي تهدف الى رفع منسوب الوعي لدى الكشفيين والتعرف على التنوع البيولوجي الذي تتمتع فيه المحميةquot;.
nbsp;
بدورها، اسراء سكيكي قائدة شؤون الاخوات في الفوج ألقت كلمة أكدت فيها quot;ان أحد اهداف الكشاف ان يكون محبا للطبيعة والحفاظ عليهاquot;. وشكرت ادراة المحمية على اقامة الورشة التي عرفت الكشفيين على اقسام المحميةquot;. كما شكرت مدربة الرسم والاشغال اليدوية indo quot;التي اكتسبنا منها العديد من الافكار الخلاقة التي تساهم في تنمية قدرات السيدات المشاركات في الورشةquot;.
nbsp;
بعدها شرح بدر الدين للكشفيات حول quot;اهمية الحفاظ على الأحياء البحرية التي تعيش في بحر صور وحمايتها من المخاطر التي تواجهها بسبب التلوث الناتج عن النفايات ومخاطرها لاسيما البلاستيك الذي يشكل ضررا ليس فقط على الأحياء البحرية، بل على الإنسان أيضا.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;===========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى