.

اقليميات – وزير الدفاع التركي: يمكن للسويد أن تصبح عضوا بالناتو إذا نفذت التزاماتها

وطنية – أعلن وزير الدفاع التركي الجديد يشار غولير اليوم السبت، ان بإمكان السويد أن تصبح عضوا بالناتو إذا نفذت التزاماتها، مؤكدا عزم بلاده على quot;محاربة كل التنظيمات الإرهابيةquot;، وفق وكالة quot;روسيا اليومquot;.

nbsp;

ولفت غولير عقب اجتماع لوزراء دفاع الناتو في بروكسل، إلى أنه quot;في الاجتماعات الثنائية أعلنت تركيا من ضمن الناتو أنها تدعم سياسة quot;الباب المفتوحquot; لحلف شمال الأطلسي الناتوquot;، مؤكدا أنه quot;بإمكان السويد أن تصبح عضوا في الناتو، مثل فنلندا، إذا نفذت بشكل ملموس التزاماتها في المذكرة الثلاثية الموقعة في مدريد صيف العام الماضي.

nbsp;

وأشار الوزير التركي إلى أنه أكد خلال الاجتماع، quot;بأننا عازمون على محاربة كل التنظيمات الإرهابية حتى النهاية، وقلنا إننا نتوقع الدعم الكامل من جميع حلفائنا في هذا الصددquot;.

nbsp;

وكانت تركيا وافقت في آذار الماضي، على انضمام فنلندا إلى الناتو، فيما تتحفظ على عضوية السويد وتطالبها بالتعاون والإقدام على خطوات ملموسة في مسألة تسليم إرهابيين مطلوبين لأنقرة.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ===============ج/ن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى