.

اتحاد “إنماء”: للتعويض على المزارعين وحماية الحقول من مخاطر الحرائق

وطنية- عقد quot;اتحاد نقابات المزارعين في لبنانquot;- quot;إنماءquot;، إجتماعاً في مركزه بمدينة بعلبك، برئاسة الشيخ جهاد بلوق، وحضور رئيس quot;نقابة العاملين في زراعة البطاطاquot; في محافظة بعلبك الهرمل محمد حسن، رئيس quot;نقابة مزارعي الحبوب وحبوب الزيوتquot; في البقاع علي حمية ونائبه حسين الحاج حسن، ورئيس quot;نقابة مزارعي الأشجار المثمرةquot; في البقاع ياسر خير الدين، وجرى البحث في quot;المشاكل والمستجدات التي تواجه المزارعين في المنطقةquot;.

واعتبر المجتمعون في بيان أن quot;الجولة الميدانية التي قام بها وزير الزراعة في حقول البقاع لم يُتَح فيها للنقابات المعنية مواكبة الجولة، ومعالي الوزير ينادي دائما بالتعاون مع النقاباتquot;.

وتساءل المجتمعون عن quot;سبب التناقض بين وعد وزير الزراعة بالتعويض عن الخسائر التي تكبدها المزارعون من جراء الأمراض الفطرية والحشرات كالقرحف التي ضربت حقول القمح والشعير، وبين تصريح رئيس دائرة الإستيراد والتصدير في الوزارة الذي اعتبر فيه أن هذه الأضرار، nbsp;وبعد إجراء الكشف على الحقول، لا تستدعي فتح اعتماد لتغطية مصاريف الرشquot;.

ودعا البيان إلى quot;حماية حقول القمح والشعير من مخاطر الحرائق التي تنشط في مثل هذه الأيام من السنةquot;، وطالبوا وزارة الداخلية والمديرية العامة للدفاع المدني quot;توفير nbsp;الجهوزية الكاملة من أجل التدخل السريع في حال حصول أي حريق تفادياً للخسائرquot;.

وطالب وزارة الزراعة والهيئة العليا للإغاثة quot;التعويض على المزارعين بسبب تضرر مواسمهم جراء العوامل الطبيعيةquot;.

وختاما دعا المجتمعون إلى quot;معالجة موضوع التجار السوريين غير النظاميين بحسب القوانين للحد من مضاربتهم على المزارع اللبنانيquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; ========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى