.

حدث اليوم | إصابة 6 جنود صهاينة.. 3 شهداء وعشرات الجرحى خلال اقتحام جنين على وقع اشتباكات عنيفة مع مقاومين

أُصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بينها اصابات خطيرة برصاص جيش الاحتلال فجر اليوم الاثنين خلال اقتحام مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة.

وأفادت مصادر طبية، بإصابة عدد من المواطنين بجراح مختلفة بينهم خطيرة خلال اقتحام الاحتلال لحي الهدف والجابريات في محيط مخيم جنين، إذ جرى نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، بينما منع الاحتلال الطواقم الطبية من الوصول إلى مصاب واسعافه.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 18 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي، بينها 4 بجروح حرجة، وجرى نقل إحدى الاصابات بالرأس إلى قسم جراحة الأعصاب في مستشفى الرازي.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل، ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق أطلق الجنود خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام.

وأعلنت سرايا القدس- كتيبة جنين، اليوم الاثنين 19 حزيران/ يونيو 2023، انطلاق عملية “بأس الأحرار” رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر على مدينة جنين ومخيمها.

نص تصريح سرايا القدس- كتيبة جنين كاملا:

تصريح عسكري صادر عن سرايا القدس – كتيبة جنين الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

نعلن بحول الله وقوته عن عملية “بأس الأحرار” لرد عدوان وتوغل قوات الاحتلال على مدينة جنين،ونؤكد استمرار القتال، ونطمئن أبناء شعبنا وجمهور المقاومة بأن معنويات مقاتلينا في أفضل حالاتها ويد مجاهدينا ستظل العليا في الميدان بإذن الله، وأن ما رأه العدو هو شيء يسير مما أعده مجاهدونا.

جهادنا مستمر وسلاحنا مشرع في كل الساحات
كتيبة جنين: مجاهدونا أمطروا قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات الناسفة وحققوا إصابات مباشرة

أكدت سرايا القدس- كتيبة جنين، صباح اليوم الاثنين  أنّ مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص خلال اقتحام المخيم، وتفجير عدد من العبوات الناسفة بمركبات عسكرية.

وقالت سرايا القدس – كتيبة جنين في بلاغ عسكري “بعون الله وقوته يقوم مجاهدونا بإستهداف قوات الاحتلال المقتحمة لعدة مناطق محيط المخيم بصليات مكثفة من الرصاص والعبوات الناسفة”.

وأضافت “يواصل مجاهدونا استهداف قوات الاحتلال المقتحمة لحي الجابريات وحي الهدف بصليات مكثفة من الرصاص والعبوات الناسفة ويحققون إصابات مباشرة”.

وتابعت “قام مجاهدونا باستهداف آلية عسكرية تتبع لجيش العدو الصهيوني في حي الجابريات بعبوة ناسفة محلية الصنع مما ادى لإعطاب الآلية العسكرية”.

وأشارت إلى أن مجاهديها يقومون في هذه الأثناء بإمطار نقاط تمركز القناصة في محيط المخيم بصليات مكثفة ودقيقة من الرصاص.

ولفتت إلى أن مجاهديها قاموا بتفجير عدد من العبوات الناسفة في آليات الاحتلال بشكل مباشر واستهدفوها بصليات كثيفة من الرصاص محققين إصابات مباشرة.

وتابعت “يواصل مجاهدونا توجيه ضربات مكثفة بصليات من الرصاص والعبوات المتفجرة صوب قوات وآليات الاحتلال في أكثر من محور ويحققون إصابات مباشرة”.

وكانت قوة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت فجر اليوم الاثنين 19 يونيو 2023، مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة أسفر عن إصابة عدة مواطنين بجراح مختلفة بينها وصفت بالخطيرة.

إصابة 6 جنود “إسرائيليين” بينها خطيرة خلال الاشتباكات في مدينة جنين

وأُصيب 6 جنود “إسرائيليين” بينها خطيرة، صباح اليوم برصاص المقاومين خلال الاشتباكات المندلعة في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال موقع “والاه” العبري: “إصابة 6 جنود إسرائيليين بعد وقوعهم في كمين أثناء الإشتباكات الجارية في مدينة جنين”.

وأفاد الموقع العبري، بإصابة 6 من جنود الاحتلال بجروح جراء تفجير سيارتهم العسكرية في مخيم جنين، وجيش الاحتلال يحاول سحب الآليات التي أعطبها المقاومون بعبوة ناسفة.

وقالت القناة 12 العبرية “لأول مرة: مروحية عسكرية تابعة (للجيش الإسرائيلي) تطلق صاروخاً لتأمين عملية إنقاذ القوات والآليات العسكرية التي وقعت في كمين مُحكم في جنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى