.

“حماس” – لبنان في يوم اللاجئ: لتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم

وطنية – رأى العمل الجماهيري في حركة quot;حماسquot; في لبنان لمناسبة يوم اللاجىء العالمي الذي يصادف غدًا، أن quot;اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والعالم يعانون مأساة كبيرة بسبب الغربة والمعاناة الاقتصادية والاجتماعية، وفقدان الحقوق الإنسانية الأساسية،nbsp;كما يعانون عدم تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بعودتهم إلى ديارهم، في ظل استمرار الإرهاب الإسرائيلي ورفض الاحتلال الامتثال للقرارات الدوليةquot;.

أضاف:quot;إننا في هذا اليوم نشدد علىnbsp;تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهمnbsp;ومنحهم، في لبنان وباقي مناطق اللجوء، حقوقهم الإنسانية كاملة إلى حين عودتهمquot;.

ودعا إلى quot;توفير دعم دولي عاجل لوكالة الأونروا كي تقوم بدورها في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وتوفير الخدمات الأساسية لهم، بخاصة خدمات السكن والصحة والتعليمquot;.

ورفض quot;كل المشاريع الهادفة إلى تصفية قضية اللاجئين، أو إسقاط صفة اللاجىء، وكل مشاريع التوطينquot;، معتبراnbsp;إياها quot;تهديدا مباشرا للقضية الفلسطينية وخطرا يجب مواجهتهquot;.

وختم:quot;ندعم حق شعبنا ومنهم بشكل أساسي اللاجئون في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل المشروعة، فالمقاومة قادرة على صون كلnbsp;الحقوق الفلسطينية وأهمها حق العودةquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ============= ج.س

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى