.

نقابة مصممي الغرافيك نظمت معرض فنون لطلاب الجامعات اللبنانية

وطنية – نظمت نقابة مصممي الغرافيك، معرضها الثاني للفنون بعنوان quot;Shift forwardquot; برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي، وذلك في منطقة بيروت الرقمية BDD، وهو معرض مخصص لأعمال الطلاب في الجامعات اللبنانية الذي يوفر فرصة لعرض مواهب مصممي الغرافيك الشباب وربطهم بسوق العمل.

واعتذر الوزير الحلبي عن عدم حضور المعرض لارتباطه بمواعيد سابقة، حيث وجه تحياته للجميع، لا سيما الجهة المنظمة للمعرض، وللطلاب المشاركين، واعرب عن تمنياته لهذا المعرض بالنجاح.

حضر المعرض، عضو لجنة التربية والتعليم العالي النيابية النائب سليم الصايغ، رئيس الاتحاد اللبناني للمعلوماتية والاتصالات كميل مكرزل، نقيب تكنولوجيا التربية ربيع بعلبكي، نائب رئيس نقابة المعلوماتية والتكنولوجيا مارك اسطا ممثلاnbsp;النقيب جورج خوري وأمين سر نقابة الناشرينnbsp;جاد عاصي.

شارك في المعرض عدد كبير من طلاب الجامعات ورؤساء اقسام الغرافيك في الجامعات، علماnbsp;ان عدد المشاركين في المعرض بلغ ١٩٠ طالباnbsp;من مخلتف الجامعات اللبنانية.

الصايغ

بداية،nbsp; القى النائب الصايغ كلمةnbsp;تحدث فيها عن quot;دور الطلاب والتعليم الريادي في لبنان، وضرورة تكثيف العمل ليبقى لبنان رائداnbsp;في المنطقة، من حيث التعليم والتربية والثقافة، واثنى على القيمين والمشاركين في هذا المعرض الذي هو رمز لبنان الحضاريquot;.

وكانت كلمات في المناسبة لكل من نقيب مصممي الغرافيك في لبنان باتريك ناكوزي الذي شكر الطلاب ورعاة المعرض، وكلمة لمنظمة المعرض نوال كريم.

تشكلت لجنة التحكيم من الاساتذة: زينة عبد، زينة غصن، يامن صعب، هادي شاتيلا، حليم الشويري وفدوى زبيب، وجاءت النتائج كالآتي:

المرتبة الاولى: آية الداعوق من جامعة رفيق الحريري

المرتبة الثانية: ريم عبدالله من جامعة LAU

المرتبة الثالثة: ريتا خليل من جامعة NDU

وتمnbsp;توزيعnbsp;nbsp;الدروع التقديرية على الفائزين، بالإضافةnbsp;الى عدد من الجوائز مقدمةnbsp;من الرعاة المساهمين في المعرض، وتقديم شهادات مشاركة لجميع المشاركين في المعرض.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;=========ا.ش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى