.

اطلاق برنامج “آرت ايفولوشن” من تنظيم معهد غوته: جلسات “إمبلس” في بيروت وصيدا ودعوة الجمهور للمشاركة في المناقشات

وطنية – ضمن فعاليات النسخة الثالثة من برنامج quot;آرت ايفولوشنquot;، الذي ينظمه معهد غوته في لبنان، تعقد سلسلة من جلسات quot;إمبلسquot; Impulse خلال شهري حزيران وتموز2023 في بيروت وصيدا. وستكون هذه الجلسات متاحة للجمهور وسيديرها ضيوف منسقونnbsp;والذين سيسعون إلى تشجيع المشاركة في الحوار داخل المجتمع المدني، بالإضافة إلى تعزيز جو من النقاش المفتوح.
nbsp;
Impulse I هي السلسلة الأولى من المحادثات حول quot;التعبير مقابل الاضطهاد، صراعات الفنون الأدائية في لبنانquot;. ستقام في quot;برزخquot;، بيروت خلال شهر حزيران وستتولى تنسيقه وإدارته باللغة الإنجليزية لين مدلل وهي منسقة معارض مقيمة في بيروت.
يليها Impulse II والتي ستقام في مسرح quot;إشبيليةquot;، صيدا في تموز تحت عنوان: quot;العروض الأدائية: استعادة المساحات والأصوات والتواصل مع المجتمع المحلي.quot; هذه السلسلة من النقاشات سيتم تنسيقها وإدارتها باللغة العربية من قبل هبة ونهلة زيباوي المؤسسين والمديرين المشاركين لمسرح quot;إشبيليةquot; وquot;آرت هبquot;.
nbsp;
برنامج Impulse Inbsp;
عن السلسلة الأولى لبرنامج Impulse، قالت لين مدلل إن من quot;خلال هذه السلسلة المكونة من أربع جلسات نقاش سوف نستكشف طرق التعبير والقمع فيما يتعلق بفنون الأداء بهدف رفع مستوى الوعي عن الصعوبات التي يواجهها مشهد الفنون الأدائية في لبنانquot;.nbsp;
nbsp;
أضافت: quot;سيؤدي تبادل هذه الخبرات إلى خلق صلة بين الممارسين وخلق وعي استباقي لطرق التعامل مع مختلف وسائل القهر. هذه المناقشات ضرورية لخلق مساحات أكثر أمانا وشمولية، حيث يمكن للفنانين والناشطين التعبير عن أنفسهم بحرية ومن دون خوف من القمعquot;.
nbsp;
موقع quot;برزخquot;، بيروتnbsp;
الخميس 22 حزيران 2023 الساعة 6:30 مساء quot;دافع عن التعبير الاجتماعي والسياسيquot;
مع أندرو هريز وعمر لايزا.
nbsp;
الخميس 22 حزيران 2023 الساعة 8:00 مساء quot;مساحات آمنة للفنون الأدائية ونضالها كمؤسساتquot;.مع بسام أبو دياب ونبيل كنعان.
nbsp;
الجمعة 23 حزيران 2023 الساعة 6:30 مساء quot;الكويرية والتعبير الجنسي في مجتمع يحكمه المحافظون مع خنسا وزياد السبلاني (زحل).
nbsp;
الجمعة 23 حزيران 2023 الساعة 8:00 مساء quot;الأمن السيبراني والحرب النفسية كوسيلة للقمعquot; مع أنيل سعادة.
nbsp;
برنامج Impulse I
فيما عن السلسلة الثانية لبرنامج Impulse، أكدت هبة ونهلة الزيباوي أن quot;لطالما كان المشهد الفني في لبنان متمركزا في العاصمة، ما أدى إلى إقصاء من يعيشون خارجها وإهمالهم وحرمانهم من فرصة المساهمة في هذا المشهد. من هنا، كانت أهمية إضفاء الديموقراطية على الثقافة وطرق الوصول إليها، والأهم من ذلك السماح للفنانين باختبار أشكال تعبيرية جديدةquot;.
تابعت : quot;من هذا المنطلق، وتتابع: quot;رأينا أهمية في استكشاف القيمة الاجتماعية -السياسية للعروض الفنية في المساحات العامة، وتأثيرها من خلال سلسلة من الحواراتquot;.
nbsp;
موقع مسرح quot;إشبيليةquot;، صيداnbsp;
nbsp;
الجمعة 14 تموز 2023 الساعة 6:30 مساء quot;استعادة تاريخ المسرح العائم في صيداquot;nbsp;
مع زاهر بزري.nbsp;
nbsp;
الجمعة 14 تموز 2023 الساعة 8:00 مساءً quot;مواسم فن وثقافة: مساحاتنا العامة كفضاءات للفنونquot; مع أمل كعوش.
nbsp;
السبت 15 تموز 2023 الساعة 6:30 مساء quot;الحكايات كأداة للخيال الاجتماعي السياسيquot;
مع علي السمرة.nbsp;
nbsp;
السبت 15 تموز 2023 الساعة 8:00 مساء quot;مسرح إعادة التمثيل: جسر يربطنا بالآخرquot;
مع فرح ورداني.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ===============

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى