.

“التيار المستقل”: أفق انتخاب رئيس بات مسدودا بحكم عجز النواب

وطنية – توقف المكتب السياسي في quot;التيار المستقلquot; ببيان اثر اجتماعه الدوري إلكترونيا،nbsp;برئاسة رئيسnbsp;التيار اللواء عصام أبو جمرة، أمام موضوع quot;انتخاب المجلس النيابي لرئيسnbsp;جمهورية والذي منذ أشهر ما زال فيهnbsp;التأجيل والتسويف عنوان المواقف، والنتيجة راوح مكانك، والشعب اللبناني يعاني من ضغوط مالية واجتماعية واقتصادية هائلةquot;.

وإذ رأى أن quot;أفق انتخاب المجلس النيابي رئيسا للجمهورية بات مسدوداnbsp;بحكم عجز النواب عن التوصل لقواسم مشتركة تنتج هذا الرئيسquot;، ناشدnbsp;quot;دول القرار عقد مؤتمر دولي في لبنان أم خارجه، لفك أسر استحقاق تحوّل منذ العام ١٩٨٩ الى كابوس عطل العملية لسنوات في كل مرة، واعاد لبنان مئة سنة الى الوراءquot;.

وطالب بـquot;تعديل الدستور وتكريس آلية دستورية تحتم وتسهّل عملية انتخاب رئيس من الشعب مباشرة، بدل رهن هذا الاستحقاق وخطفه من قبل القوى السياسية لتنفيس الأحقاد وممارسة النكايات السياسية وتصفية الحسابات على حساب الوطن ومصير شعبهquot;.

ولفت الى أن ما quot;زاد الوضع اللبناني تأزيما وتعقيدا، مضاعفة اعداد النازحين السوريين الى المليونين، والتهديدات الدوليةnbsp;بشروط مساعدة لبنان مقابل دمج النازحين السوريين في مجتمعه، أي توطين إلزاميquot;.

وطالب quot;السلطات الامنية والقضائية وتحديداً الامن العام، بتطبيق القوانين بحزم على هؤلاء النازحين من منازلهم المجاورة للبنان دون مبرر ملزم لهكذا نزوح، وهم يتنقلون بأمان بين لبنان وسوريا لمصالح تجارية. اضافة الى المساعدات على اختلاف أنواعها من الغذاء والطبابة والدواء والاستشفاء والكهرباء والتعليمquot;.

وسأل: quot;أوليس للبنان سيادته على ارضه بعد نيله استقلاله لتفرض عليه اعداد من اللاجئين تجاوزت ٤٠٪ من عدد سكانه؟quot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;==========

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى