.

“الحملة الاهلية”: ملحمة جنين نقلة نوعية في الصراع مع الاحتلال وتخفيف خدمات الاونروا جزء من المؤامرة والحصار

وطنية – حيت quot;الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامةquot; في بيان اثرnbsp; اجتماعها الاسبوعي في قاعة الشهيد خالد علوان في رأس بيروت، quot;أبطال معركة جنين الذين شكلوا بعمليتهم ومقاومتهم نقلة نوعية في الصراع المحتلquot;، مؤكدة ان quot;زمن الاحتلال لم يعد طويلا والمطلوب منا هو دعم المقاومة والوحدة بين فصائلها، فكلما اقتربت فلسطين من وحدة قواها كلما اقتربت من انتصارهاquot;.

ودعا المجتمعون الى quot;أوسع مساندة عربية ودولية لتحركات الشعب الفلسطيني ضد اجراءات تخفيض خدمات وكالة غوث اللاجئين (الاونروا) الصحية والتربوية والاجتماعيةquot;، ورأوا انnbsp;quot;استنكاف بعض الدول المانحة عن الالتزام بالمبالغ المقررة لمساهمتها هو مساهمة في احكام الحصار على الشعب الفلسطيني وضرب حقه في العودة الى ارضه nbsp;والسعي الر دمجه في المجتمعات التي يقيم بينهاquot;.

وحيوا quot;دعوة الرئيس الصيني شي جين بنغ الى اعتبار فلسطين عضوا كاملا العضوية في الأمم المتحدةquot;، لافتتين الى أن quot;أي مبادرة لحل القضية الفلسطينية تكون ناقصة اذا لم تنص على التحرير الكامل من البحر الى النهر، والى العودة الكاملة للشعب الفلسطيني الى أرضهquot;.

وأبدى المجتمعون استغرابهم واستهجانهمnbsp;quot;شطب اسم الرئيس جمال عبد الناصر عن اكاديمية ناصر العسكرية العليا، مع تغيير اسم بحيرة ناصر الى بحيرة السد، وستاد ناصر الى استاذ القاهرةquot;، ورأوا فيها quot;تنكرا لدور القائد التاريخي في حياة مصر والانجازات التي تحققتquot;، داعين الرئيس المصريnbsp;عبد الفتاح السيسي الى quot;التدخل لإلغاء هذه الاجراءات غير المبررة، وغير المقنعةquot;. كما دعوا quot;كل القوى الحية nbsp;في الأمة الي التعبير عن موقفها من هذا الاجراءquot;.

كما دعا المجتمعون الى quot;وقف الحرب في السودان وانهاء التمرد الحاصل الذي اتضح ارتباطه بمشروع خطير يستهدف هوية السودان ووحدته وسلب مواردهnbsp;ودفعه في مسار التطبيع الذي يرفضه الشعب والجيش في السودان المعروف بعلاقته الوثيقة بفلسطين وقضايا الامة، ومشاركته في كافة الحروب العربية ndash; الصهيونية منذ عام 1948quot;.

وتوقفواnbsp;امام quot;دعوات تصدر في جنوب اليمنnbsp;وتروج لمشروع انفصالي في هذا البلد الذي كان شعبه موحدا على مدى العقود والقرونquot;، مشددين على أن quot;محاولة تقسيم أي بلد عربي، ايا كانت الذرائع،nbsp;انما تخدم مخططات اعداء الأمة الذين انتقلوا من تجزئتها الى تقسيم المجزأ نفسه بما يقضي على اي امكانية تطور وتقدم ونهوض على كافة المستوياتquot;.
nbsp;

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;==========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى