.

وزارةالخارجية السودانية ترفض دعوة كينيا لوزراء خارجية الآلية الرباعية: التعاطي مع ملف الوساطة بهذه الطريقة يتنافى مع مبادىء الايغاد

وطنية – عممت سفارة السودان في بيروت، بيان وزارة خارجية بلادها في شأن دعوة وزير خارجية كينيا لوزراء خارجية الآلية الرباعية لعقد اجتماع بعد ظهر يوم الاثنين 19يونيو 2023quot;، وجاء في البيان :quot;تود وزارة الخارجية ان تفيد بعدم ترحيب واعتراض حكومة السودان على عقد هذا الاجتماع، وان السودان غير معني بمخرجاته لانه لا يزال في انتظار رد من رئاسة الايغاد حول اعتراض حكومة جمهورية السودان على رئاسة كينيا للآلية، ومواصلة جنوب السودان لرئاستها.
nbsp;
ان التسرع الذي تبديه الحكومة الكينية في معالجة هذا الملف والتصريحات التي تصدر من مسؤوليها، والتي تشير الى استرشادها بالمبادرات الدولية لا يخدم مبدأ الحلول الافريقية للمشاكل الافريقية.
nbsp;
تؤكد حكومة السودان عن رفضها القاطع لاختزال الحكومة الكينية في دعوتها لاجتماع الرباعية توصيف الصراع في السودان بأنه قتال بين جنرالين، وفي ذلك تسمية مخلة بين مؤسسة القوات المسلحة الوطنية والمجموعة المتمردة عليها.
nbsp;
ان تعاطي الحكومة الكينية مع ملف الوساطة بهذه الطريقة يتنافى مع المبادىء الاساسية للايغاد والمتمثلة في احترام سيادة الدولquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;================

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى