.

الإمام الخامنئي: ما جرى في جنين يبشّر بمستقبل مشرق مصحوب بنصر كامل

أكد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي، أنّ الأحداث الأخيرة في الضفة الغربيّة المحتلّة وحصار الشباب الفلسطيني للقوات الصهيونية في جنين، أمثلة واضحة على ظهور مشهد جديد يبشّر بمستقبل مشرق لفلسطين مصحوب بنصر كامل.

وقال الإمام الخامنئي خلال استقباله رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلاميّة في فلسطين (حماس)، إسماعيل هنيّة، والوفد المرافق، اليوم الأربعاء (21 حزيران/ يونيو 2023): “إن غزة هي مركز المقاومة، والأحداث الأخيرة في جنين دليل بارز على دخول الجيل الفلسطيني الجديد ساحة المواجهة”.

ولفت سماحته إلى أنّ السبب الرئيس وراء جمود القضية الفلسطينية خلال السنوات الماضية كان عدم مشاركة الشباب الفلسطيني في الساحة، مؤكدًا “أنّ الشباب الفلسطيني الآن في الساحة والأهم من ذلك أنّهم يعتمدون على الإسلام والفكر الإسلامي”.

وشدد الإمام الخامنئي على أنّ قيام الشباب الفلسطيني بمحاصرة القوات الصهيونيّة دليل بارز على ظهور مشهد جديد ينذر بمستقبلٍ مشرق وانتصار كامل.

وأكد سماحته أنّ القضية الفلسطينية أهم قضية في العالم الإسلامي وكلّما حصل تقدّم فيها ستتقدم الأمة الإسلامية بموازاتها.

وأضاف: أن “أرض فلسطین ملك لجميع المسلمين ولذلك على المسلمين جميعًا أن يدخلوا الساحة من أجل تحريرها”.

من جهته، أكد هنية خلال اللقاء أنّ “غزة هي قلب المقاومة لكن المعركة الرئيسية والحاسمة تدور الآن في الضفة الغربية”.

وقال: “إنّ الظروف الراهنة وتقدّم جبهة المقاومة أمام العدو الصهيوني ليس لهما مثيل في تاريخ النضال الفلسطيني في وجه الاحتلال”.

وأعرب هنية عن شكر الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة للجمهورية الإسلامية الإيرانية على ما تقدّمه من الدعم المتواصل للقضية الفلسطينية.

وكان هنية، وصل إلى طهران على رأس وفد من قياديي حركة “حماس”، فجر يوم الإثنين الفائت؛ حيث التقى جمعًا من كبار المسؤولين الإيرانيين، وعلى رأسهم الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى