.

الحشيمي: قرار إلغاء امتحانات البريفيه لا بد منه حرصا على ما تبقى من مستوى في التعليم الرسمي

وطنية – رأى عضو لجنة التربية النيابية النائب الدكتور بلال الحشيمي أن quot;الأزمات التي يمر فيها القطاع التربوي عموما والمدارس الرسمية خصوصا، من إضرابات لأكثر من ثلاثةnbsp;أشهر وانعكاسات الأزمة الاقتصادية، آلت جميعهاnbsp;إلى المضي باتجاه خيار إلغاء امتحانات شهادة البريفيهquot;.

وقال الحشيمي في تصريح: quot;كان لا بد من اتخاذ هكذاnbsp;قرارnbsp;لئلا يقضي إجراء الامتحانات على ما تبقى من التعليم الرسمي، نظراnbsp;للفارق الكبير في المستوى التعليمي بين الخاص والعام بسبب الأزمة وعدم الانتهاء من تدريس المنهج كاملاquot;.

أضاف: quot;هناك ازمة ناتجة عنnbsp;الوضع العام والانهيارات المتلاحقة، فهل يمكننا تحمل تبعات إجراء الامتحانات وأولها تحمل كثافة انتقال الطلاب من العام إلى الخاص في حال تردي المستوى التعليمي الرسمي وحصد الطلاب نتائج كارثية؟quot;.

وتابع: quot;لذلك كان لا بد من الحفاظ على الكيان التربوي والمدارس الرسمية التي تؤمن التعليم للطلاب من ذوي الدخل المحدود بإلغاء امتحانات شهادة البريفيه،nbsp;والتركيز على الحفاظ على إنجاز امتحانات شهادة البكالوريا بفروعها من دون أي نقص في المنهجية، إذnbsp;لا يعقل التخفيف والاجتزاء من المنهج كما حدث في العام الماضي، وليس منطقيا حصول قسم كبير جداnbsp;من الطلاب على درجة جيد جداnbsp;وإلا طعن بالشهادة وبنتائجهاquot;.

وطالبnbsp;بضرورة quot;إيلاء القطاع التربوي ولا سيما التعليم الرسمي في المدارس والمهنيات والجامعات، الاهتمام والدعم اللازمين وتأمين عيش كريم للأساتذة الذين يبذلون قصارى جهدهم في سبيل تأدية رسالتهم على أكمل وجهquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;===========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى