.

رئيس جمعية الفنانين التشكيليين في لبنان رعى حفل توزيع الشهادات في المعهد الفني الانطوني  بوعبود : ريشتك نسجت صورة بلادي

وطنية – المتن – احتفل المعهد الفني الانطوني الدكوانة بتوزيع شهادات طلاب الفن التشكيلي برعاية رئيس جمعية الفنانين التشكيليين في لبنان ميشال روحانا وبحضور مدير المعهد الاب شربل بو عبود والهيئتين الادارية والتعلمية.

nbsp;

بو عبود

والقى الاب بوعبود كلمة توجه فيها الى روحانا قاذلا :quot;عندما ابحرت في حياتك لاكتب عنك كلماتي المتواضعة غصت في بحر أمواج إنجازاتك وحرفيتك وتفانيك في العمل وانت ابن بلدة لبنانية تقع على كتف بيروت عاصمة الفن والجمال وعندما بدأت أتسلل الى لوحاتك لقاني انسياب ريشتك بألوان بلاديquot;.

اضاف:quot;ميشال روحانا، لقد عشقت لبنان فناغشت بريشتك جباله وهضابه وبيوته وقرميده الاحمر وسهله ومرت ريشتك على الدروب، بين الكروم والبساتين، فتدلّتَ العناقيد وأزهَرَت الحدائق والمروج وحان وقت قطاف التفاح والزيتون.لقد رسمت الوجه بدقة وتفاصيل ووضعت فيها قصة حب الله للإنسان فتألقت وسرت وهاليوم بيننا مكرما صديقًاquot;.

وشكر بو عبود المسؤول عن قسم الفن التشكيلي في المعهد غسان محفوظ الذيquot; زرع في طلابنا قيمة الثقافة والابداع وعلمهم بحرفية كيف يرسم الرسام الماهرnbsp; بريشته وقلبه وفكره فتناسب الالوان لتؤلف لوحة ابداعية جميلة وراقيةquot;.

nbsp;

محفوظ

بدوره اشاد محفوظ بإنجازات الفنان روحانا مستذكرا المسيرة الفنية الطويلة التي رافقه فيها.

وقال:quot; زيارتكم لهذا المعهد قيمة مضافة وبحضوركم اليوم تؤكدون قيمة الفن في لبنان والعالم وكيف يستطيع الفنان ترجمة أفكاره ومشاعره إلى لوحات تستحضر الجمال والعمقquot;.

nbsp;

روحانا

وقبل توزيع الشهادات القى روحانا كلمة قال فيهاquot;:quot; في هذا المعهد نورnbsp; يشرق للمستقبل وبعد سنوات سينجلي هذا النور مثل المحبة فالذي يزرع بالمحبة يحصد السلامquot;.

اضاف:quot;ثابروا على عملكم ولا تتوقفوا امام الصعوبات فالرسام يسكب من ذاته في لوحته من خلال الالوان والفن وهذه صلاةquot;.

nbsp;ووضع روحانا امكانات الجمعية في تصرف المعهد والطلاب والتي تساعدهم في ابرازnbsp; مواهبهم ولوحاتهم ولكي يستفيدوا ويتعرفوا على باقي الفنانين في لبنان مماnbsp; يشجع على التعاون وتبادل الأفكارquot;.

وشكر روحانا للأب بوعبود تفانيه في العمل الدؤوب في لبنان والخارج ونتمنى للمعهد الازدهار والتوفيق.

وفي الختام قدمnbsp; بوعبود لرئيس الجمعية ايقونة المسيح من إنتاج المعهد عربون محبة وتقدير ووزعت الشهادات على الطلاب.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ==================

nbsp;

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى