.

روبيرالابيض: اتركونا نختار ما هو صالح لوطننا ونؤيد قائد الجيش

وطنية ndash; أكد المجلس الوطني الارثوذكسي، في بيان اثر اجتماعه الشهري، رفضه لكل quot;التدخلات الخارجية والاقليمية ومحاولات فرض رئيس على بلادناquot;.

وقال رئيس المجلس روبير الابيض خلال الاجتماع: quot;نحن دولة ذات سيادة حرة مستقلة معترف بها عالمياً ولدينا حدود وجيش ومؤسسات، كل ما يجري اليوم على الساحة اللبنانية هو نتيجة هذه التدخلات، اوصلتنا الى ما نحن عليه، انقسامات عمودية وأفقية وزرع الفتنة الطائفية والمذهبية واستمرار الشرخ الوطني بين مسلم ومسيحي، واصبح لكل طائفة راع وعلاقات خارجية خاصة لدعم وجود هذه الطائفةquot;. وطالب بـquot;الحياد الإيجابي، وتركنا نختار ما هو صالح لوطننا ومواطنيناquot;.

ولفت الى انه يؤيد كلام قائد الجيش العماد جوزاف عون quot;الذي نجل ونحترم وطنيته وانتماءه ودفاعه عن الارض والدولة والمؤسساتquot;، وقال: quot;لقد اثبت طوال فترة توليه لقيادة الجيش بانه حافظ على هذه المؤسسة العسكرية ودافع عنها بشراسة في وقت تخلى عنها السياسيون والنوابquot;..

ودعا الى quot;انتخاب رئيس للجمهورية صلب وقوي صاحب قرار حر يدافع عن الوطن والمواطنين وليس رئيسا له ارتباطات داخلية او خارجية واقليمية او حتى طائفية ومذهبيةquot;، وقال: quot;نعترف بان nbsp;العماد جوزاف عون هو المؤهل والجامع اليوم ليكون رئيساً للجمهورية لهذه المرحلة لانقاذ ما تبقى من الدولة ومؤسساتها وايصال السفينة الى بر الامانquot;.

وقد استهل المجلس بيانه بتهنئة كل اب اسرة لبنانية بعيد الاب، quot;كل اب يصارع من اجل الصمود والبقاء على الحياة والعيش بامان وكرامة في ظل انحلال الدولة ومؤسساتها وسرقة مقدراتها وافتقادها للمستقبلquot;.nbsp;

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ======= ن.م1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى