.

محاضرة لكبارة رابطة الجامعيين في طرابلس عن الفساد وطرق التصدي له

وطنية – ألقى نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفسادnbsp;فواز كبارة محاضرة في رابطة الجامعيين في طرابلس ضمن إطار مهمة الهيئةnbsp;بنشر التوعية ومعالجة اسباب الفساد. حضر المحاضرةnbsp;لفيف من نواب وأساتذة جامعات وناشطون في المجتمع المدني والثقافي، قام خلالها بالتعريف عن الفساد و عرض أنواعه وعناصره النفسية، الشخصية والعائلية والإجتماعية والمالية والاقتصادية والإدارية والسياسية والمؤسساتية والتشريعية. وتناول مكونات الفساد وعرض النتائج المترتبة عليه وطرق التصدي له على كافة الصعد. وسلط كبارة الضوء على المؤسسات المعنية بمكافحة الفساد في لبنان وطرق معالجتها له وتطورها، كما شرح تاريخ نشأة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ودورها وطريقة عملها وصلاحياتها وعرض الخطوات التأسيسة التي قامت بها والنشاطات التي باشرت في القيام بها أكان على صعيد إستلام التصاريح عن الذمة المالية والمصالح أم على صعيد إستلام شكاوى متعلقة بحق الوصول إلى المعلومات في الإدارات المختلفة.

وأعلن أن الهيئة quot;بدعم تقني وعيني من منظمات أممية تقوم بتطوير قدراتها الإدارية والعملية والإلكترونية حيث سيبصر النور قريبا موقع إلكتروني يسمح للمواطنين بالتواصل معها والإطلاع على المعلومات التي ستنشرها الهيئةquot;.

تبع المحاضرة مناقشة عامة شارك فيها الحضور وطرحوا اسئلة وعرضوا هواجسهم. وفي الختام قدم رئيس نادي الجامعيين غسان حسامي إلى كبارة شهادة شكر وتقدير، وأهدى الفنان بلال حلوة إلى الهيئة لوحة تعبر عن واقع الفساد في لبنان، وقدم كبارة بدوره إلى رابطة الجامعيين مجموعة القوانين المتعلقة بالفساد التي قامت الهيئة بنشرها وإطلاقها في كانون الأول 2022.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;==============إ.غ.nbsp;nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى