.

اغوب خاجريان عرض أنشطة مقر “الفيبا” والاتحاد الآسيوي في برج حمود: عمل على مدار السنة

وطنية – عرض الامين العام للاتحاد الآسيوي لكرة السلة ممثل الاتحاد الدولي quot;فيباquot; في القارة الآسيوية اغوب خاجريان، للأنشطة التي يقوم بها المركز الذي يديره في منطقة برج حمود، من أنشطة سلوية خاصة بالاتحادين الدولي والآسيوي في القارة الآسيوية، في لقاء مع اعلاميين في المركز.
استهل خاجريان الحديث بتناول بطولة نوادي غرب آسيا quot;وصلquot;، النشاط الأخير الذي اختتم بتتويج المنامة البحريني بطلا. وتناول تثبيت أنظمة خاصة بالبطولة المؤهلة لبطولتي آسيا للنوادي وبطولة العالم للنوادي.

وأشار الى إلغاء بطولة نوادي القارة للسنة الحالية، بسبب رفض عدد من الفرق من شرق القارة اللعب في العراق، البلد المضيف للبطولة. وذكر ان باب الترشيح سيفتح لاستضافة النسخ الثلاث المقبلة، على ان تقام النهائيات في القسم الثاني من شهر أيار. في حين تستضيف سنغافورة النسخ الثلاث من بطولة العالم للنوادي.

وعرض لطريقة عمل المكتب الذي يضم 17 موظفا بين إناث وذكور يداومون في مقره ببرج حمود بناية الضمان، الى ستة يعملون في الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي من الخارج. وقال ان فريق العمل لا يأخذ إجازات سنوية بسبب كثافة البطولات على مدار السنة، الى الأنشطة الأخرى التي يقيمها المكتب من دورات صقل لمدربين وحكام ومراقبين وأنشطة ذات طابع اجتماعي من البوابة الرياضية.

وذكر ان بطولة غرب آسيا quot;وصلquot; تأخرت انطلاقتها 12 سنة بسبب ظروف خاصة بالدول التي تتألف منها المنطقة. ونوه بضم قارة أوقيانا الى الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، من خلفية رفع مستوى التنافس quot;في وجود دولتين متطورتين في اللعبة هما أوستراليا ونيوزيلنداquot;، من دون ان يؤثر ذلك على حصة القارة الآسيوية في بطولة العالم لكرة السلة، التي بلغت ثمانية مقاعد، سبعة ثابتة ومقعد إضافي اذا كانت الدولة المضيفة للبطولة من القارة الآسيوية.

ورأى في احتضان آسيا ثلاثة بطولات للعالم توالياً حتى 2027، quot;دليل عافية في قارة تضم 67 بالمئة من عدد سكان العالمquot;.

خاجريان الخبير في شؤون اللعبة والرجل الموثوق من أركان الاتحاد الدولي، قال بهدوء ردا على سؤال:quot; نتحلى بالواقعية، وندرك جيدا ان كرة القدم هي اللعبة الشعبية الاولى، وهذا أمر لا يزعجنا، بل يحفزنا للعمل في سبيل لعبتنا، مع إدراكنا في المقابل ان كرة القدم تقف في مكان بعيد عن بقية الألعاب لأسباب عدة لا مجال لذكرهاquot;.

nbsp;

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; =================ن.ش

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى