.

مجلس رجال الاعمال اللبناني الكويتي وضع “أجندة” لتفعيل التعاون الإقتصادي مع الكويت

وطنية – عقد مجلس رجال الأعمال اللبناني الكويتي إجتماعاً برئاسة أسعد صقال في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، في حضور نائب رئيس المجلس جاك صراف، والأعضاء: هادي سوبرة وحسين بطل وسركيس بوديكيان ومروان رمضان وماهر رحم وجو حاتم والفونس ديب.

وجرى خلال الإجتماع مناقشة نتائج الإجتماعات واللقاءات التي أجراها المجلس في الفترة الماضية، وكذلك وضع أجندة للنشاطات والأعمال التي سيقوم بها التجمع في الفترة المقبلة لتنمية العلاقات الإقتصادية اللبنانية الكويتية.

بدايةً، رحب صقال بالحضور منوهاً بالنشاطات التي قام بها المجلس في الفترة الماضية التي أدت الىquot; تفعيل وجود المجلس وفعاليته لدى الرأي العام اللبناني ولدى المعنيين بملف العلاقات اللبنانية الكويتيةquot;.

وأكد صقالquot; إصرار المجلس على الإستمرار بالعمل وبذل كافة الجهود الممكنة لتنمية العلاقات الإقتصادية اللبنانية الكويتية الى مستويات جديدة متقدمة تتناسب مع قوة وعراقة العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين الشقيقينquot;، معولاً في هذا الإطار، على quot;تعزيز التواصل والتعاون بين القطاع الخاص في البلدينquot;، ومشيراً الى ان هذا quot;الموضوع سيكون أحد اهداف المجلس الأساسيةquot;.

وجرى خلال الإجتماع نقاش مطول حول المواضيع المطروحة وعلى النشاطات التي سيتم المباشرة بتنفيذها سريعاً.

وقد أشاد المجلس بالزيارة التي قام بها وفد إقتصادي كويتي أخيراً الى لبنان والمباحثات التي أجرها، والتي quot;أعطت إنطباعاً إيجابياً وأملاً كبيراً بعودة العلاقات التي طبيعتها بين لبنان والدول الخليجيةquot;.

وشدد المجلس على quot;ضرورة إستجابة الدولة اللبنانية للورقة الكويتية التي سلمت للسلطات اللبنانية بإسم الدول الخليجية لإعادة العلاقات مع الدول الخليجية الى سابق عهدهاquot;، مؤكداًnbsp; أنه quot;من غير المقبول إبقاء الأمور على ما هي عليه والتي تخالف المسار التاريخي والطبيعة للعلاقات اللبنانية الخليجية ومصالح لبنان العلياquot;.

وفي هذا الإطار، طالب المجلس القوى السياسية بquot;الإسراع بإنتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة للنهوض بالبلاد على ان يكون من مهامها الاساسية إعادة علاقات لبنان مع الدول الخليجية الشقيقة الى طبيعتهاquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;===========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى