.

وزير خارجية الكويت: نرحب بتوسيع علاقات إيران مع دول الخليج

وطنية – رحب وزير الخارجية الكويتي سالم عبد الله الجابر الصباح خلال لقائه نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بتوسيع علاقات إيران مع دول الخليج.

وأفادت وكالة quot;فارسquot; الإيرانية بأنnbsp;عبد اللهيانnbsp;الذي يزور الكويت المحطة الثالثة من جولته في الخليج، أجرى محادثات مع نظيره الكويتي، مناقشة حولnbsp;مختلف قضايا العلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والبرلمانية والقنصلية والبيئية وبعض القضايا الإقليمية.

وأكد عبد اللهيان أن quot;تطوير العلاقات مع الجيران، بما في ذلك دول الخليج الفارسي، من أولويات إيرانquot;، مضيفا: quot;لحسن الحظ، شهدنا خلال العامين الماضيين تبادل بعض الوفود بين البلدين ما يدل على رغبة الجانبين في توسيع العلاقاتquot;.

وأشار إلى استعداد ايران لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وquot;لتشكيل لجنة عليا مشتركة بين البلدينquot;.

بدوره، عبرnbsp;وزير خارجية الكويت عن ارتياحه لهذا اللقاء، ووصف العلاقات بين الكويت وايران بأنها quot;عميقة ومتجذرةquot;، مؤكدا أنه quot;لا يوجد أي عائق أمام تطوير العلاقات بين البلدين، وأن المشاكل البسيطة يمكن حلهاquot;.

وأكد quot;أنناnbsp;جميعا في المنطقة سوف نتأثر بالاستقرار وعدم الاستقرار بشكل مشترك، ونتيجة الاستقرار هي ازدهار المنطقةquot;، مضيفا: quot;نرحب بتوسيع علاقات إيران مع دول الخليج ونرى أن ذلك في مصلحة الجميعquot;.

======س.عnbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى