.

مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال في الضفة

أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق فجر اليوم الجمعة (23 حزيران/ يونيو 2023) في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني عقب اقتحامها المنطقة الشرقية بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية أن شابًا أصيب بالرصاص الحي بالرقبة والكتف خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم عسكر القديم بنابلس، ونقل إلى مستشفى رفيديا للعلاج، فيما أصيب 33 آخرون بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر القديم وحي المساكن الشعبية شرقي مدينة نابلس، وداهمت منازل لأسرى محررين وأقرباء للشهداء، واعتقلت أربعة منهم وأفرجت عن أحدهم، فيما أبقت على اعتقال الثلاثة الآخرين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت عامر المصري وعبد الله قطناني، وهما شقيقا الشهيدين معاذ المصري وحسن قطناني منفذي عملية الأغوار في شهر رمضان، كما اعتقلت الشاب عبد الله بشكار، والأسير المحرر عاصم بشكار الذي أفرجت عنه لاحقًا.

كما داهمت منزلي الأسيرين المحررين رضوان قطناني ومجد عازم، وحققت معهما ميدانيا ووجهت لهما تهديدات.

ودارت اشتباكات مسلحة خلال اقتحام مخيم عسكر، استهدف خلالها المقاومون دوريات الاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة محلية الصنع.

وفي جنين أطلق مقاومون النار صوب مستوطنة “شاكيد” الصهيونية المقامة على أراضي المواطنين غرب المدينة.

كذلك أطلق مقاومون النار عدة مرات صوب قوات الاحتلال خلال اقتحامها شارع حيفا بمدينة جنين.
 
وامتدت عمليات إطلاق النار أيضًا إلى مدينة الخليل، بعملية نفذها مقاومون واستهدفت قوات الاحتلال خلال اقتحامها منطقة البياضة في بيت أمر.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر، ونفذت فيها حملة مداهمات اعتقلت خلالها الأسير المحرر صهيب الشقدام والشاب عبد الله أكرم اخليل عقب اقتحام منزليهما.

وفي بيت لحم أيضًا، اعتقلت قوات الاحتلال محمد الفاغوري عقب استهداف مركبته بالرصاص عند مدخل بيت ساحور شمال شرق المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الشاب عمر يعقوب مسعود شنار (27 عاما) من الحي الجنوبي بمدينة طولكرم، أثناء مروره عبر حاجز دير شرف العسكري غرب نابلس.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى