.

إحياءً لأسبوع الأسرة.. سلسلة لقاءات ثقافية للهيئات النسائية في البقاع

في أجواء أسبوع الأسرة، نظمت الهيئات النسائية لحزب الله 4 لقاءات خاصة لعوائل المجاهدين وأمهات وزوجات الشهداء في قرى الهرمل الحدودية، وذلك بحضور مسؤولة الهيئات في  البقاع الحاجة جميلة مصطفى.

وأثنت مصطفى في كلمة لها، على إحياء الأخوات لهذه المناسبة العطرة، مؤكدة “دور عوائل المجاهدين في المجتمع والأسرة، وضرورة أن يكونوا رمزًا ساطعًا في المجتمع من خلال الالتزام بالحجاب والعفاف..”، وأشارت إلى “كيفية بناء الأسرة الناجحة الملتزمة بالضوابط الإسلامية والدينية”.

وللمناسبة نفسها، نظمت الهيئات النسائية في الهرمل سلسلة من الأنشطة الثقافية والدينية والتربوية والتوجيهية الهادفة.

وقد أقيمت ورشة “الدعم التربوي – المعركة الكاملة” في مجمع سيد الشهداء (ع) في الهرمل بحضور 2015 شابة، تخللها مداخلات للحاضرات.

كما أقيمت عدة ورش بعناوين مختلفة، وكان أبرزها: ورشة” تدبير المعيشة في الاسلام” مع الحاجة نزيها خنجر في شعبة الشواغير بحضور 24 أختًا وورشة أخرى بعنوان “العلاقة بين الآباء والأبناء” في المكان نفسه، وورشة “تدبير المعيشة” مع المدرسة ماجدة المسمار في شعبة جبريل بحضور 28 أختًا، وورشة “دليل العروسين بين الخطوبة والزفاف” مع الأخت آسيا اسكندر بحضور ١٧ اختًا.

بدورها، نظمت شعبة الدورة ورشة بعنوان “تربية الأبناء” مع المدرسة ماجدة المسمار، وفي شعبة بيت الطشم ورشة بعنوان “الزواج الناجح” وورشة “تربية الأبناء” مع الأخت هناء قانصوه وبحضور 37 أختًا.

إلى ذلك، حضرت الأخوات في حي المقام في شعبة جبريل درسًا ثقافيًا، وافتتحت دورة تجويد قرآن كريم ابتدائية في شعبة الحسنين (ع) في شعبة المرح الجنوبي مع الأخت لينا مرتضى بحضور 20 أختًا، ونُظم لقاء لزوجات المجاهدين في الشعبة ذاتها وفي شعبة الحسين(ع).

وكان للحاجة أم عباس الحاج حسن محاضرة في شعبة الدورة الشمالية.

بعلبك

وبمناسية زواج النورين وأسبوع الاسرة، نظمت الهيئات النسائية في بعلبك سلسلة من الورش الثقافية والرحلات الترفيهية شارك فيها العديد من الأخوات وفتيات جنود الحوراء(ع).

وأحيت الهيئات النسائية في بريتال المناسبات المباركة، بباقة من الورش والدروس الثقافية والصحية والنفسية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى