.

لقاء لجمعية ممكن – دائرة عاليه تخلله معرض أشغال يدوية وحلويات

وطنية – أقامت دائرة منطقة عاليه في جمعية quot;ممكنquot;، لقاءً بعنوان quot;لقاء الأصحاب بعد غياب… على لقمة محبةquot; تخلله معرض أشغال يدوية وحلويات من إنتاج سيدات الجمعية، وسط مشاركة حشد من الهيئات البلدية والاختيارية والتربوية والجمعيات النسائية والأهلية والفعاليات في منطقة عاليه والجبل.

الصايغ

إستهل اللقاء بالنشيد الوطني،nbsp;nbsp;ثم ألقت رئيسة فرع عاليه في الجمعية نداء الصايغ كلمة رحبت فيها بالحاضرين، وقالت: quot;رغم المصاعب نجحنا في التغلب على الظروف الصعبة من خلال مساهمة الجمعية في توزيع حصص غذائية ومختلف أنواع المساعدات المادية والعينية، وذلك بفضل دعم الجمعية في بيروت والاصدقاء من المغتربات، الى جانب عملنا في إنتاج الحلويات لمختلف المناسبات، والأشغال اليدوية بفضل جهود الناشطات المبدعات في الجمعيةquot;.

وتابعت:nbsp;quot;تؤكد جمعية ممكن انها وفية معكم في استمرار تواصلها بما يساهم في تأمين الخدمات الممكنة لأهلنا في هذا الجبلquot;، مشيرةnbsp;الى quot;التعاون بين الجمعية وعدد من الثانويات والتكميليات في المنطقةquot;.

وختاما شكرتnbsp;الصايغ لنادي عاليه استضافتهnbsp;الدائمة لأنشطة الجمعية، وشكرت لرئيسه الحالي فؤاد شيا جهوده.

فغالي

بدورها أشارت رئيسة الجمعية غادة فغالي في كلمتها الى أننا quot;سنبقى صامدين رغم كل الأزمات، ونحن كجمعية ممكن من خلال دعمنا المدرسة الرسمية عملنا على اعادة الطلاب الى مدارسهم، حيث تعاونا مع 47 مدرسة رسمية وتم دعم اكثر من 6 الاف طالب على إمتداد مساحة لبنان من الشمال الى الجنوب مرورا بالجبل والبقاع وبيروت، وبفضل المتطوعين في الجمعية تم تقديم اكثر من 5 الاف حصة تدريسية، ومن خلال هذه المبادرة التي تطلبت جهودا جبارة تمكنا من اخراج الطلاب من الإحباط عبر الأنشطة التي تم تقسيمها بتوجيه مهني الى أربعة اقسام وهي: الزراعة، البناء، الصحةnbsp;والإنتاج (كمبيوتر ومعلوماتية)، وكانت هذه الخطوة مدخلا لإعادة الطلاب الى التعليم الأكاديميquot;.

وتابعت: quot;نحن في جمعية ممكن لم نتوقف رغم كل الصعوبات حيث قمنا بدعم الطلاب على اكثر من صعيد من اجل تحفيزهم لمواصلة مسيرتهم العلميةquot;.nbsp;وإذ أسفت لقرار إلغاء امتحانات الشهادة المتوسطة، أكدت اننا quot;كجمعية سنواصل دعم الطلابquot;، لافتة الى ان quot;مبادراتنا تأتي بفعل التخطيط وتحديد الهدف ومكامن الخلل لدى الطلاب، لذلك قمنا بالإستعانة بأشخاص من الخارج لمساعدتنا لأن الشأن التربوي عمل متواصلquot;.

وختمت فغالي مؤكدة انهم quot;يؤمنون بأن المجتمع معرفة والمعرفة قوة، والمعرفة تبدأ من التربية والتعليمquot;، شاكرة للحاضرينnbsp;quot;دعمهم ومشاركتهم التي تساهم بدعم مسيرة الجمعية ورسالتهاquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;===============ر.إ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى