.

الوزير العاجي دونواهي زار الزرارية لتعزيز التعاون بين الشعبين

nbsp;

وطنية – الزرارية – نظمت بالتعاون مع بلدية الزرارية زيارة للوزير رئيس مجلس نوى الإقليمي رئيس ال cop 15 في ساحل العاج النائب آلان ريتشارد دونواهي لبلدة الزرارية في قضاء الزهراني، في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الشعبين اللبناني والعاجي، وبدعوة من ابن بلدة الزرارية المغترب عباس بدر الدين.
وأقيمت للضيف العاجي مراسم استقبال تراثية، وكان في استقباله الى السيد عباس بدرالدين رئيس بلدية الزرارية الدكتور عدنان جزيني، امام البلدة الشيخ حسين بغدادي وفاعليات اختيارية واغترابية من ابناء بلدة الزرارية في ساحل العاج والقارة الافريقية.

بعدها اقيم إحتفال رمزي استهل بالنشيدين الوطني والعاجي. والقى السيد هاني بدر الدين كلمة رحب فيها بالوزير دونواهي. ثم القى رئيس بلدية الزرارية كلمة توجه فيها بالشكر للوزير العاجي على تلبيته الزيارة، لافتا الى انها quot;تعبير صادق عن عمق العلاقة التاريخية التي تجمع لبنان وساحل العاج بشكل عام وابناء الزرارية بشكل خاصquot;، منوهاًquot; بالايادي البيضاء للجناح المغترب من اللبنانيين في دعم ومؤازرة الجناج المقيم من اللبنانيين، وخصوصا في هذه المرحلة الراهنة من خلال المساهمة بإقامة عدد من المشاريع الانمائية في شتى المجالات، من بينها مساهمة المغترب بدر الدرين بتأمين التيار الكهربائي عبر الطاقة الشمسية للبئر الارتوازية التي تؤمن مياه الشفة للبلدةquot;.

بدوره، رحب عباس بدر الدين رحب بالوزير دونواهي، مشيرا الى ان quot;تلبية هذه الزيارة، ان دلت على شيء، انما تدل على قوة ما يجمع الشعبين العاجي واللبنانيquot;.

وتحدث الوزير دونواهي عن العلاقة التاريخية بين لبنان وساحل العاج لاسيما ابناء الزرارية، شاكرا لمؤسسة quot;بلاستيكاquot; وابناء الزرارية quot;حفاوة الاستقبالquot;، مؤكدا quot;العمل من اجل تعميق روابط التعاون والصداقة بين الشعبين والبلدينquot;.

بعدها قدم رئيس بلدية الزرارية ونائب رئيس المجلس البلدي درعا تقديرية للوزير دونواهي. كما قدم السيد بدر الدين هدية رمزية عبارة عن ارزة برونزية.

وبعد مأدبة الفطور الصباحي، جال الضيف العاجي برفقة بدر الدين ورئيس بلدية الزرارية وعدد من الفاعليات على المشاريع الانمائية التي نفذها مغتربو ساحل العاج ومؤسسة quot;بلاستيكاquot; في الزرارية. كما كان للوزير دونواهي محطة عند النصب التذكاري لشارع ابيدجان في الزرارية.

============= ر.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى