.

فادي كرم ل “الأحد مع ماريو”: نحن لا نخاصم فرنجية بل محور الممانعة سعادة: جميع المرشحين الرئاسيين اجتمعوا بحزب الله

وطنية- اعتبر النائب فادي كرم في حديث لبرنامج quot;الأحد مع ماريوquot; عبر الـLBCI ان quot;المبعوث الفرنسي جان أيف لو دريان كان مستمعا وكان يسأل عن تصور كل طرف للخروج من الأزمةquot;.

nbsp;

وتابع: quot;عندما كنا نخوض معركة ديمقراطية وكان لدينا مرشح كان الطرف الآخر ينتظر ما الذي سيحصل بين فرنسا والسعوديينquot;.

nbsp;

وأشار الى ان quot;الدول الكبرى تفكر بحل استراتيجي كامل للملف اللبناني وخصوصا ان لم يتوصل اللبنانيون بأنفسهم الى حلّquot;.

nbsp;

وأردف: quot;لو حصلت دورة ثانية كان جهاد ازعور ليصبح رئيسا وكان هناك تفاهمات والبعض كان سيصوت لأزعور في الدورة الثانيةquot;.

nbsp;

وتابع: quot;نحن نخوض معركة ضد مرشح الثنائي ومحور الممانعة لأننا نعتبر ان وصوله يعني استمرارية كل ما نعيشهquot;، ورأى أن quot;التقاطع يعني اننا منفتحون على التقاطع مع من يشاركنا في نظرتنا السياسية وحين تمnbsp; طرح جهاد ازعور لم يطرح كمرشح محور بل كمرشح يمكن الاتفاق عليه حتّى مع محور الممانعةquot;.

nbsp;

وقال: quot;نحن لا نخاصم سليمان فرنجية نحن نخاصم محور الممانعة، واشك ان محور الممانعة بطريقة طرحه لفرنجية يستطيع ايصاله الى الرئاسة وهو اما كان يعتبر انه سيتمكن من الفرض علينا وهذا غير ممكن، او سيتم فرضه علينا خارجيا وهذا لن يحصلquot;.

nbsp;

وأضاف: quot;إن استمرّ محور الممانعة في التعطيل ليصل الى ما يناسبه سنعطّل أيضا اذ لا يمكن ان نتعاطى بغباء في السياسة ولن نؤمن الحضور لمحور الممانعة اذا كان قد quot;طبخ طبختهquot; وليس على ذوق محور الممانعة يتم تأمين نصابquot;.

nbsp;

وأوضح: quot;لا احد يقول اننا نريد رئيسا يقوم بحرب من اجل السلاح بل نريد رئيسا مقتنعا أن مسألة السلاح تحتاج الى حلّquot;.

nbsp;

nbsp;

سعادة

وبدوره أكد الوزير السابق يوسف سعادة أن quot;تيار المردة لم يسمع من الموفد الفرنسي إلى لبنان جان إيف لودريان حتّى تلميحاً الى أن الفرنسيين تَخلّوا عن رئيس التيار سليمان فرنجيةquot;.

nbsp;

وقال: quot;نحن مستعدون لأي حوار جدّي بين اللبنانينquot;، موضحا أن quot;فرنجية في حال وصوله الى الرئاسة سيتلاقى مع جميع اللبنانيين في نصف الطريق لإنقاذ البلد وسيكون رئيسا لكل لبنانquot;.

nbsp;

وأشار إلى أن quot;سليمان فرنجية مرشح قاعدته الشعبية وليس مرشح احد، وهو مرشح طبيعي وكان في 2004 و 2016 nbsp;وهو ليس مرشح أمل ولا مرشح حزب الله لكنه مدعوم من المقاومةquot;.

nbsp;

وأردف: quot;جميع المرشحين الرئاسيين اجتمعوا بحزب الله، وبعضهم قدّم ضمانات للحزبquot;.

nbsp;

ورأى أنه quot;لا يمكن طرح مرشح من دون معرفة برنامجه، وكان من واجب جهاد أزعور ان يعلن برنامجه لكل اللبنانيينquot;.nbsp;

nbsp;

=======================================

nbsp;

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى