.

الجوزو: فاغنر أكثر وطنية وإخلاصا لشعبه من بوتين

وطنية – إعتبرnbsp;مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مجرم حرب خطير، يرتكب الجرائم هواية وطمعا وغروراquot;.

وقال في تصريح اليوم: quot;رغم أن أوكرانيا جارة لروسيا، فإن بوتين لم يرحمها، وأرسل عليها حممه وقنابله وطائراته ودباباته لتدميرها تدميرا كاملا وتشريد شعبها، ولكن غباء بوتين هذه المرة أعطى فرصة لأميركا والغرب باستدراج روسيا لمعركة طويلة الأمد، وأظهرها كدولة ضعيفة، لا تستطيع أن تهزم أوكرانيا رغم الفرق الكبير بين حجم روسيا وحجم أوكرانيا .nbsp;لقد أصبح بوتين ألعوبة امام العالم يقف ضعيفا أمام أوكرانيا، وهذا ما دفع فاغنر للتمرد عليه واعلان الثورة ضده، لأنه أساء الى سمعة روسيا إساءة كبيرة، وجعلها تظهر أمام العالم أنها كدولة كبرى تقف عاجزة أمام أوكرانيا التي يدعمها الغرب ويقف الى جانبها بقوةquot;.

nbsp;

وقال: quot;فاغنر أكثر وطنية وإخلاصا لشعبه من بوتين، لأنه كما يقول عن بوتين انه اتخذ قرارا خاطئا عندما اعلن الحرب على أوكرانيا ومكن الغرب من جعله أضحوكة امام العالم .تاريخ بوتين، تاريخ رجل مجرم وقاتل وسفاح يعتدي على الدول دون مبرر، وتاريخه معنا نحن العرب تاريخا سيئا للغاية، فقد أعلن الحرب على سوريا بدعوة من انسان ضعيف لا قيمة له ، وهاجم أعداء بشار الأسد ووقف الى جانبه والى جانب ايران، ودمر أهم المدن السورية، حمص وحماه وحلب وشرد الشعب السوري في جميع أنحاء العالم، ليأخذ قاعدة بحرية على شاطئ اللاذقيةquot;.

ختم:quot;بوتين يعتبر خائنا لروسيا، لأنه تسبب في خرابها، وقد أعلن ذلك فاغنر الذي ظهر كبطل يريد إنقاذ الشعب الروسي من بوتين القاتل، والحفاظ على سمعة روسيا كدولة كبرىquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;=============إ.غ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى