.

مشنتف: لترحيل النازحين الى بلادهم ومن يريدهم من الدول الأوروبية وغيرها فليأخذهم

وطنية – استنكر رئيس حزب quot;الحركة اللبنانيةquot; المحامي الدكتور نبيل مشنتف في بيان، quot;ما صدر عن مؤتمر النازحين السوريين الذي عقد في بلجيكا، حيث اكد مندوب الاتحاد الأوروبي السيد جوزيف بوريل على إبقاء النازحين السوريين في الدول المقيمين فيها حتى يستتب الأمن في سورياquot;.

وأشار الى أن quot;الأمن في سوريا قد استتبnbsp;بنسبة ٩٠./. حيث ان ٩٠./. من الأراضي السورية آمنة وهي توازي ١٧ ضعفا الأراضي اللبنانية، وان لبنان الذي استضاف النازحين طوال ١٢ سنة وبنسبة كبيرة توازي ٥٠./. من الشعب اللبناني لم يعد يحتمل وجودهم لانهم يحتاجون الى الماء والكهرباءnbsp;والطبابة nbsp;والرغيف والبنية التحتية، وكل ذلك من امام الشعب اللبناني الذي اصبح فقيرا بعد تدهور ماله واقتصادهquot;.

وسأل: quot;أي دولة في العالم تقبل بأن تستوعب اكثر من خمسين بالمئة من الغرباء على ارضها؟ عندما تصل نسبة الغرباء في أوروبا الى ٤./. يقفل الأمن العام البابnbsp;امام دخول الغرباء، فلماذا لا تطبق هذه النسبة في لبنان؟quot;.

وقال: quot;نطالب باسم الشعب اللبناني، كل السياسيين ومجلسnbsp;النواب والحكومة بالعمل على ترحيل النازحين الى بلادهم لان لبنان وشعبه لم يعد يحتمل وجودهم على ارضه، إذ أن خطرهم اصبح كبيرا على وجود لبنان وشعبه،nbsp;ومن يريدهم من الدول الأوروبية وغيرهاnbsp;فليأخذهم الى بلادهnbsp;وليرحنا من شرهم بعد ان تكاثرت جرائمهم في لبنانquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ==========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى