.

عصفور: الوضع السياسي والشغور الرئاسي يستوجبان تجاوز الحساسيات والتوافق

وطنية – طرابلس ـnbsp;أصدر المكتب الإعلامي للقائمقام برئاسة المجلس الإسلامي العلوي الشيخ محمد خضر عصفور، بياناً هنّأ فيه quot;اللبنانيين عامّة والمسلمين خاصّة بعيد الأضحى المباركquot;، وجاء في البيان: quot;في هذه الأيام المباركة إننا إذ نهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بحلول عيد الأضحى المبارك، نسأل الله تعالى أن يعيده على الأمة الإسلامية وعلى لبنان وجميع اللبنانيين بالخير والطمأنينة والإستقرار، وأن تُكشف هذه الغمة والضائقة عن اللبنانيين وعن الأمة جمعاءquot;.

وأضاف: quot;إن الوضع السياسي الراهن والشغور الرئاسي وما يشكلانه من خطر على بنيان الدولة وكينونتها، يستوجبان من جميع المعنيين تجاوز الحساسيات والتوافق لما فيه مصلحة الوطن، وانتخاب رئيساَ جامعاَ للبلاد، لاستكمال عقد المؤسسات الدستورية وانتظامها وتوازنها وتعاونها، لحماية البنيان والقيم الوطنية واتفاق الطائف وهوية لبنان العربية، العمل على وقف إنهيار المؤسسات وإيجاد السبل الآيلة لمعالجة الوضع العام وهموم المواطنين المعيشيةquot;.

وتابع: quot;لا يمكن تدعيم أُسس الدولة ووقف الإنهيار الحاصل والحفاظ على الوطن إلا بالإعتماد على رؤيا وطنية، نواتها العيش الواحد والإنتماء والسيادة والحرية والحفاظ على المفاهيم الوجودية التي أُساسها التكاتف والوحدة والحوار، وإعادة ثقة المواطن بدولته بتكريس العدل والمساواة في الحقوق بين كافة مكونات الوطنquot;.

ورأى أن quot;الطائفة الإسلامية العلوية هي طائفة متجذرة وأساسية في شمال لبنان، واحتضن أبناؤها القيم الوطنية والمفاهيم الوجودية للدولة على مدى تاريخ الوطن، وقاموا بواجباتهم ومسؤلياتهم الوطنية، وعلى الدولة ومؤسساتِها حضن أبنائها وإزالة الغبن والتهميش عن حقوقهم وفتح الأفاق أمامهمquot;.

وأكد البيان quot;على صعيد الطائفة بضرورة إستكمال إنتخابات المجلس الإسلامي العلوي بالحكمة والتوافق، وبوحدة أبنائها دون استثناء أحد، وبإنجازها بصورة راقية تعبر عن حقيقة قيم وثقافة هذه الطائفة الكريمة، سائلاَ الله سبحانه وتعالى أن تعم بركات العيد المبارك على جميع اللبنانيين بالخير والطمأنينة وبظروف وأيام أفضل. وكل عام وأنتم بخيرquot;.

nbsp;

=======

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى