.

العهد يتجاوز الحكمة بصعوبة ويشارك النجمة الصدارة.. والأنصار يحرز فوزه الثاني في الدوري

تساوى العهد مؤقتا في صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم مع النجمة بفوزه الصعب على الحكمة بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين عصر السبت على ملعب جونية البلدي ضمن فعاليات الجولة الرابعة.

العهد الذي حقق انتصاره الثالث، رفع رصيده إلى تسع نقاط خلف النجمة الذي يتفوق بفارق المواجهة المباشرة بينما تجرع الحكمة خسارته الرابعة تواليا.

انتهى الشوط الأول بتقدم عهداوي استهله محمد حيدر بتسديدة جميلة في الدقيقة 12 قبل أن يضغط العهد ويهدر ويعادل الحكمة عبر السنيغالي ديالو في الدقيقة 28 وبطريقة رائعة، ليعود العهد ويسفر ضغطه هدفا للعائد علي الحاج الذي استغل خطأ ما بين حارس ودفاع الحكمة ليسكن الكرة في الشباك قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

ولم يتبدل المشهد في الشوط الثاني بالرغم من هجمات العهد الذي خاض اللقاء منقوصا من أربعة من لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابة، بينما لم تثمر هجمات الحكمة المرتدة عن ادراك التعادل.

لينتهي اللقاء بفوز حامل اللقب بصعوبة وحصده للنقاط الثلاث.

وعاد الأنصار من ملعب المرداشية في زغرتا بالنقاط الثلاث بفوزه الصعب على طرابلس الرياضي بهدفين لهدف، ليرفع الزعيم رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث مؤقتا، بينما تجمد رصيد طرابلس عند نقطتين.

ونجح الأنصار الذي تأخر بهدف جهاد عيد في الدقيقة 22 من قلب النتيجة بفضل نجمه السنيغالي حاج مالك الذي وقع على ثنائية في الدقيقتين 50 من الشوط الأول و59، مترجما كرتي المدافع يعقوبا وحسن معتوق لأهداف في مرمى المخضرم أحمد تكتوك.

ولم تنجح كل محاولات طرابلس الخطيرة في الشوط الثاني للتعويض وخطف التعادل أمام الأخضر الذي أهدر عدة فرص بفضل تألق حارس طرابلس ودفاعه.

ليعود الزعيم إلى بيروت بكامل الزاد.

ويصطدم النجمة المتصدر بالبرج في قمة الجولة الرابعة عند الرابعة والنصف عصر الأحد في طرابلس.

 

لبنان يواجه كندا في كأس العالم لكرة السلة

يخوض المنتخب اللبناني لكرة السلة مباراته الثانية ضمن بطولة كأس العالم لكرة السلة المقامة في أندونسيا واليابان والفليبين بمواجهة نظيره الكندي عند الواحدة إلا ربعًا من ظهر الأحد على ملعب اندونسيا أرينا في العاصمة جاكرتا.

ولا تبدو المهمة سهلة لرجال الأرز الذين خسروا اللقاء الافتتاحي في المونديال العالمي أمام لاتفيا وبفارق 39 نقطة.

بعكس الكنديين الفائزين على فرنسا المرشحة للذهاب بعيدا في البطولة وبفارق 30 نقطة.

ويمني المدرب جاد الحاج ورجاله بتحقيق نتيجة جيدة أمام العملاق الكندي المصنف 15 عالميا ومحاولة تكرار الانجاز الذي تحقق في كأس العالم السابقة، بالرغم من صعوبة المهمة لا سيما مع تدني المستوى وهزالة المجنس سبلمان.

 

بيلنغهام يقود ريال مدريد للفوز في الليغا

واصل الدولي الإنجليزي بيلنغهام تألقه مع فريقه ريال مدريد وقاده لتحقيق فوزه الثالث تواليا في الدوري على حساب سلتافيكو بهدف، ليسجل هدفه الرابع تواليا في الليغا.

وأهدر البرازيلي رودريغو ركلة جزاء بفضل تألق الحارس.

وتواصل مسلسل الإصابات التي تضرب النادي الملكي وآخرها إصابة الدولي البرازيلي فينسيوس جنيور بعضلة الساق.

 

انتصار كبير لتشلسي

حقق تشلسي فوزا مستحقا على لوتون توان بثلاثية نظيفة في افتتاح الجولة الثالثة للدوري الممتاز الذي رفع رصيده إلى أربع نقاط، بفضل ثنائية رحيم استرالينغ.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى