.

جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية تدين احراق المصحف الشريف بأشد العبارات

تدين جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية بأشد العبارات عملية إحراق المصحف الشريف وشتمه والدوس عليه في السويد، في مشهد متكرر من قبل مجموعة من المتطرفين المعروفين.

إن هذه الأعمال المستنكرة التي تشكل استفزازًا لمشاعر مئات الملايين من المسلمين لا مسوّغ لها بحجة حرية التعبير؛ لأنها تؤجج الحقد وتحض على العنف.

وإننا نطالب المجتمع الدولي بالوقوف في وجه هذه الأفعال الإجرامية وقفة مسؤولة، واتخاذ كل الإجراءات الحاسمة والجدية التي تنسجم مع خطورة هذا الفعل وفداحته، وخصوصًا في توقيته مع الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك وموسم الحج. وتطالب الجمعية دول العالم الإسلامي بعقد اجتماع طارئ و اتخاذ كل الخطوات الرادعة و الإجراءات الرسمية الكفيلة بعدم تكرار هذه الجريمة الشنيعة، وتطالب أيضًا مفاتي الدول و القارات باتخاذ خطوات مماثلة للحد من هذه الأعمال الاستفزازية.

كما تطالب وزارة الخارجية اللبنانية باستدعاء السفير السويدي في لبنان لإبلاغه استنكارنا، ومطالبته باتخاذ كل الإجراءات الآيلة لعدم تكرار هذه الاعتداءات.

وتدعو الجمعية إلى الوعي و اليقظة لإحباط هذه المؤامرة، وتنفيذ الإجراءات الرسمية المطلوبة لتجنب الارتدادات السلبية؛ لأن التطرف في جهة يجر ويغذي التطرف في الجهة الاخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى