.

إعلان برنامج “مهرجانات القبيات” لشهر آب

وطنية – أعلنت quot;لجنة مهرجانات القبياتnbsp;الدوليةquot; برنامج احتفالاتها لشهر آب 2023، خلال مؤتمر صحافي عقدته رئيسة اللجنة سينتيا حبيش برعاية وزير السياحة وليد نصار، وحضوره وحضور وزير الاعلام زياد المكاري من roof top متحف النابو في شكا.

وتحدثت فيه رئيسة اللجنة عن تفاصيل البرنامج الفني والبيئي للمهرجان من موقعه الجديد في معمل الحرير التاريخي في القبيات والذي اعلن على الشكل التالي :

– ١٠ آب:nbsp; افتتاح البرنامج البيئي برياضة المشي rlm;بالطبيعة بأجمل المواقع الحرجية بعكار وهي غابة كرم شباط التي تتميز بشجر الارز والشوح واللذاب وينتهي النهار بمشاهدة الغروب فوق الغيوم.

– ١١ آب: محاضرات ونشاطات بالتعاون مع SPNL / بقاعة معمل الحرير/ بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية وخاصة الطيور/nbsp; والتوعية على الصيد المنظم والمسؤول. وليلا افتتاح البرنامج الفني مع امسية استثنائية مع الفنان غي مانوكيان لاول مرة في مهرجانات القبيات الدولية.

– ١٢ آب: نهار سياحة دينية تتخلله زيارة لابرز المواقع السياحية الدينية في عكار. وليلاquot;concept جديد lounge setup مع الفنان جو أشقر باسعار جدا رمزية.

-١٣ آب: rlm;اختتام المهرجان بنهار بيئي بزيارة لمواقع rlm;طبيعية ورياضة التأمل بالطبيعة وال Yoga مع الأخصائية مهى هاشم.

وأطلقت حبيش بالتعاون مع شركة lebmap موقع www.akkar map.comnbsp; لدعم السياحة المستدامة في عكار والذي يمكن من خلاله الاطلاع على جميع المواقع السياحية من خلال ال reels nbsp;ولاحقا حجز الزيارة لاي موقع online

وتكلم وزير الاعلام زياد المكاري الذي اثنى على اهمية هذه المهرجانات الدولية واستقطابها السواح الى عكار وشكر جهود رئيسة اللجنة واعضائها.

وفي الختام ألقى راعي الاحتفال وزير السياحة كلمة اكد فيها دعمه الكامل لهذه المهرجانات والعمل المشترك بين القطاع العام والخاص من اجل الوصول الى صيف واعد يراهن عليه جميع اللبنانيين. وأكد أهمية هذا العمل ونتائجه المباشرة وغير المباشرة على اقتصاد المنطقة، وطالب جميع السواح بزيارة منطقة عكار والقبيات للاطلاع على جمال طبيعة هذه المنطقة وثرواتها البيئية والاثرية والطبيعية.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ===== ن.ح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى