.

مسيرة ووقفة رمزية لجمعية “قولنا والعمل” في بر الياس احتجاجا على حرق القرآن في السويد

وطنية – نظمت جمعية quot;قولنا والعملquot;، احتجاجا على إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد، مسيرة ووقفة رمزية أمام مسجد ومجمع عمر بن الخطاب في بر الياس، تحدث خلالها رئيس الجمعية الشيخ الدكتور أحمد القطان قائلا: quot;عندما تمس الحرية بمعتقدات الآخرين فهذا يعني أنها ليست حرية وإنما هي اعتداء على المعتقدات، وليعلم القاصي والداني بأن القرآن الكريم أهم من أرواحنا، ومن أراد أن ينتقص من قدر القرآن الكريم فليعلم أن الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها ستدافع عن كتاب الله تعالىquot;.

وحمل القطان السلطات السويدية quot;كل المسؤولية، لأن من يحمي أولئك المتطرفين هم أعداء الإسلام والحرية والإنسانيةquot;، وطالب quot;كل الأمةquot; بquot;الانتفاض من أجل القرآن الكريمquot;.

كما دعا الحكومات والدول العربية والإسلامية الى quot;أن يكون لها موقفquot;، كذلك طالب الأزهر الشريف في مصر وكبار العلماء في السعودية وعلماء إيران ولبنان وسوريا والأردن وفلسطين وكل علماء الأمة بquot;أن يكونوا صفا واحدا في مواجهة هذا التدنيسquot;. وطالب أيضا البابا فرنسيس ورجال الدين من المسيحين واليهود غير الصهيانة بquot;أن يكون لهم موقف من هذا الاعتداء على القرآن الكريمquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;=============ن.أ.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى